Microsoft Word يضيف اختصاراً مفيداً للصق النص بدون تنسيق موجود لدى محرر Google Docs لسنوات

Microsoft Word يضيف اختصاراً مفيداً للصق النص بدون تنسيق موجود لدى محرر Google Docs لسنوات
تابعنا على اليوتيوب

لقد كان Microsoft Word هو العراب لمعالجة الكلمات على مدى عقود عديدة ويرجع ذلك جزئياً إلى عدد كبير من الميزات. ومع تطور محرّر Google Docs بدأت الأمور في التحول، مما جعل Word يواجه منافساً حقيقياً لديه ميزات خاصة لن تجدها في برنامج Microsoft، مثل اختصار لوحة المفاتيح للصق نص عادي. 

وأخيراً بدأ Microsoft Word في اللحاق بـ Docs مع دعم جديد لهذا الاختصار، فبعد سنوات من رفض دعم هذا الاختصار المحدد Ctrl + Shift + V ، تسمح Microsoft أخيراً للمستخدمين بلصق النص بدون تنسيق المصدر عن طريق الضغط على هذه المفاتيح معاً على ويندوز (Cmd + Shift + V على macOS).

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك بالفعل استخدام هذا الاختصار للصق نص عادي في Microsoft Word للويب وحتى على Microsoft Teams ، كما هو الحال مع محرّر Google Docs وبعض أفضل بدائل المستندات مثل LibreOffice Writer و Collabora Office، حيث تسمح لك بعض هذه البرامج باللصق بدون تنسيق عبر استخدام اختصار Ctrl + Alt + Shift + V ، وبضغطة مفتاح واحدة أطول من الطريقة السائدة.

وإلى جانب اختصار النص العادي تم أيضاً تعديل بعض اختصارات لوحة المفاتيح الموجودة، مثل “نسخ التنسيق” وهو اختصار في Excel كان يستخدم Ctrl + Shift + V ، أما الآن فأصبح Ctrl + Alt + C على ويندوز (Cmd + Option + C في نظام macOS).

وقد أقرت Microsoft أن عدم وجود هذه الميزة كان سبباً محبطاً للكثير من المستخدمين، حيث كتب Ali Forelli وهو مدير الإنتاج في فريق Word  “في الواقع يتوقع المستخدمون أن Ctrl + Shift + V سيلصق نصاً عادياً، لذلك عندما لا تعمل هذه الخاصية سيجعل التجربة محبطة بالنسبة لهم”.

يمكنك البدء في استخدام الاختصار بنفس الطريقة التي تستخدمها في Teams أو محرّر Google Docs: اختر ببساطة سلسلة نصية من اختيارك، وافتح مستند Word، ثم ضع مؤشر الماوس في المكان الذي تريد أن يظهر فيه النص المنسوخ، وبعدها اضغط على Ctrl + Shift + V.

ومع ذلك عليك أن تعلم أنك لن تتمكن من استخدام الاختصار إذا لم تكن من مستخدمي Microsoft 365 Home أو Microsoft 365 Business Standard Beta Channel. ولكن يمكنك البدء في لصق نص عادي ببضع ضغطات على المفاتيح إذا كنت تستخدم إصدار Windows 16.0.15831.20174 أو إصداراً أحدث (الإصدار 16.67.1113.0 أو أحدث لنظام macOS).

وبالنظر إلى أنّ الاختصارات تمثل ميزة محببة للكثيرون من مستخدمي تطبيقات الكتابة في جميع أنحاء العالم، فمن المفيد ل Microsoft أن تقوم بإصداره وجعله ميزة ثابتة في تطبيقاتها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp