يوتيوب سيزيل مقاطع الموسيقى وأي محتوى ناتج عن الذكاء الاصطناعي ينتحل شخصية الآخرين .. !

يوتيوب سيزيل مقاطع الموسيقى وأي محتوى ناتج عن الذكاء الاصطناعي ينتحل شخصية الآخرين .. !

تحاول شركة YouTube الحد قدر الإمكان من كمية محتوى الذكاء الاصطناعي الذي ينتجه المبدعون على منصتها، إذ أن الذكاء الاصطناعي يتسبب بمخاطر عديدة مما يتطلب قواعد جديدة، بالرغم من أن كل المحتوى المنشور على YouTube يخضع لإرشادات مجتمع الشركة. وقد أعلن موقع يوتيوب اليوم عن عدد كبير من التحديثات التي سيتم نشرها خلال الأسابيع المقبلة، والتي ستتناول العديد من الأمور بما فيها المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وسيطلب YouTube من منشئي المحتوى الكشف عن الوقت الفعلي الذي قاموا فيه بإنشاء محتوى معدل أو اصطناعي، بما في ذلك استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي. أما عن أولئك الذين يمتنعون عن الكشف عن هذه المعلومات بشكل متكرر فأفاد الموقع بأنهم قد يتعرضون لإزالة المحتوى الخاص بهم، أو إيقافهم من Partner Program بشكل مؤقت، أو عقوبات أخرى.

ومن ناحية ثانية، سيتم إعلام المشاهدين عندما يتم تعديل المحتوى الذي يشاهدونه أو إعداده عبر أدوات الذكاء الاصطناعي من خلال تصنيف جديد ستتم إضافته إلى لوحة الوصف. كما سيتم تصنيف أنواع معينة من المحتوى الذي يتداول مواضيعاً حساسة بشكل أكثر وضوحاً على مشغل الفيديو.

وإذا تم تصنيف مقطع الفيديو على أنه اصطناعي، سيبقى من الممكن إزالته من YouTube إذا كان ينتهك إرشادات المجتمع.

ووفقاً لموقع YouTube فإن المنصة ستتيح إمكانية طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو أي محتوى اصطناعي أو معدل آخر يحاكي شخصاً يمكن التعرف عليه، بما في ذلك وجهه أو صوته.

وستأخذ الشركة في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل عند تقييم الطلبات قبل إزالة كل المحتوى، بما في ذلك كون المحتوى يتضمن السخرية أو الهجاء، أو ما إذا كان من الممكن تحديد هوية الشخص الذي يقدم الطلب، أو حتى في حال كان يحتوي على شخصية رسمية أو معروفة.

وعلى صعيد آخر، يخطط يوتيوب لتمكين شركائه في الموسيقى لطلب إزالة المحتوى الموسيقي الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يحاكي صوت الغناء أو موسيقى الراب الخاصة بفنان بعينه.

ولكن طلبات الإزالة هذه ستكون متاحة فقط لشركات الإنتاج أو الموزعين الذين يمثلون الفنانين المشاركين في التجارب المبكرة لموسيقى الذكاء الاصطناعي على YouTube، حيث تسعى الشركة لتوسيع الوصول إلى شركات الإنتاج والموزعين الآخرين خلال الأشهر المقبلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp