واتساب يعمل على نسخته الخاصة من Quick Share على أندرويد .. لمشاركة الملفات مع الاجهزة القريبة بسهولة

واتساب يعمل على نسخته الخاصة من Quick Share على أندرويد .. لمشاركة الملفات مع الاجهزة القريبة بسهولة

تفيد بعض الشائعات بأن تطبيق WhatsApp يعمل على ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مع بعضهم البعض عندما تكون أجهزتهم قريبة.

ووفقاً لـ WaBetaInfo، فإن ميزة مشاركة الملفات الجديدة في WhatsApp والمشابهة لـ Android Quick Share وAirDrop من Apple هي قيد التطوير حالياً وليست جاهزة للاختبار التجريبي. حيث تم رصدها في الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام Android ذو الرقم 2.24.2.20، إذ تظهر لقطات الشاشة أدناه كيف يمكن أن تبدو عليه بمجرد طرحها على نطاق واسع.

ويبدو أن مستخدمي WhatsApp سيكونون قادرين على البحث عن مستخدمين آخرين قريبين منهم من خلال إدخال خيار “الأشخاص القريبين” الجديد. وبطبيعة الحال يجب أن يكون الخيار مفتوحاً على WhatsApp لدى كل من المرسل والمتلقي لبدء عملية النقل، إذ يكفي أن يقوم المستخدمون بفتح تطبيق WhatsApp وهز أجهزتهم لعرض طلبات المشاركة.

ومن الواضح بأن ميزة مشاركة الملفات الجديدة سيحافظ على تشفير المعلومات من طرف إلى طرف، كما سيتم إخفاء أرقام هواتف المستخدمين لمزيد من الخصوصية، مما يسمح لك بمشاركة الملفات بشكل مريح مع الأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

وقد يعتمد WhatsApp على البيانات الخلوية وشبكة Wi-Fi بالإضافة إلى Bluetooth وBluetooth LE وWebRTC للمشاركة عبر الانترنت وفي وضع عدم الاتصال. إلا أنه لا يمكننا أن نكون متيقنين من ذلك حالياً، لعدم وجود تفاصيل محددة حول النظام الجديد.

ومن ناحية أخرى، من غير الواضح ما إذا كان نظام المشاركة الجديد في WhatsApp سيكون له أي قيود على الحجم/نوع الملف/العدد أم لا. لذا علينا الانتظار إلى حين ظهور المزيد من التفاصيل الرسمية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp