واتساب يدخل المنافسة مع Google Meet و Zoom من خلال دعم مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو

واتساب يدخل المنافسة مع Google Meet و Zoom من خلال دعم مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو

خدمة مكالمات الفيديو على WhatsApp ليست وليدة اليوم، بل هي موجودة منذ أكثر من ست سنوات، إذ قامت الشركة بتحسين الميزة والسماح بإضافة المزيد من الأشخاص إلى مكالمة الفيديو الجماعية. وكعادته، دائما ما يغار WhatsApp من نجاح ميزات أقرانه ويسعى لتطبيقها، وهذا ما كان عليه الحال مع ميزة مشاركة الشاشة والتي تمكنك من مشاركة شاشة هاتفك أو سطح المكتب عند إجراء مكالمة فيديو.

وتم رصد هذه الميزة كخطوة تجريبية في WhatsApp لأول مرة في أواخر مايو من هذا العام، وبذلك نجد بأنه لم يتأخر في جعلها ميزة عامة. حيث سيتمكن WhatsApp عبر هذه الميزة من استخدام مشاركة الشاشة لعرض ملاحظاتك أو شرائحك عند عقد الدروس عبر الإنترنت، كما أنها ستساعدك في تقديم الدعم التقني لأصدقائك أو أفراد عائلتك عبر مكالمة فيديو في حال واجهوا مشكلة ما على هواتفهم.

مصدر الصورة: Mark Zuckerberg

وفي جلسة مشاركة الشاشة يمكنك مشاركة شاشتك بالكامل أو تطبيق معين فقط، إذ أن محتوى شاشتك سيكون مرئياً بالكامل للأطراف الأخرى في مكالمة الفيديو، بما في ذلك المعلومات الحساسة والخاصة، وهو أمر عليك أن تكون حذراً بخصوصه.

هذا وتتم حماية مشاركة الشاشة في WhatsApp عن طريق التشفير من طرف إلى طرف، مع العلم بأن هذه الميزة تعمل مع مكالمات الفيديو وليس المكالمات الصوتية، كما أنها لن تشارك محتوى الصوت من مشاركة شاشة التطبيقات عبر المكالمة.

وهناك إضافة جيدة قدمها واتساب مع هذه الميزة، حيث أنه يسمح لك بإجراء مكالمات فيديو في الوضع الأفقي، وهو في الحقيقة يمثل الوضعية الأنسب لمشاركة الشاشة وخاصة عند عرض الشرائح أو العروض التقديمية.

ووفقاً ل WhatsApp فإن ميزة مشاركة الشاشة سيتم طرحها على Android و iPhone و Windows بطريقة تدريجية اعتباراً من اليوم، وفي حال كانت الميزة متاحة لحسابك، فيجب أن يظهر لك زر مشاركة في شريط الإجراءات السفلي عند إجراء مكالمة فيديو ما.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp