واتساب يختبر ميزة جديدة لزيادة أمان الحسابات باستخدام عنوان البريد الإلكتروني

واتساب يختبر ميزة جديدة لزيادة أمان الحسابات باستخدام عنوان البريد الإلكتروني

قدم WhatsApp مؤخراً العديد من الميزات الجديدة، كما أفادت بعض الشائعات بأن الشركة تعمل على طرح ميزة أمنية جديدة ستحدث فرقاً مهماً في أمان التطبيق. فوفقاً لـ WABetaInfo يهدف التحديث الجديد ذو الإصدار 2.23.16.15 إلى تعزيز أمان حساب المستخدم عبر اعتماد عناوين البريد الإلكتروني، إلا أنها لم تقم بالكشف عن أي تفاصيل محددة حتى الآن.

وقد قدمت WhatsApp ميزات أمان مختلفة هذا العام، مثل الحماية من عمليات النقل غير المصرح بها للحسابات إلى أجهزة مختلفة، والحماية ضد البرامج الضارة التي تستغل WhatsApp، وكذلك التحقق من رمز الأمان المبسط من خلال الرموز الآلية.

هذا ويشير التحديث التجريبي الجديد إلى أن WhatsApp تعمل هذه المرة على تقديم ميزة أمان مرتبطة بعناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين، مما يضيف عامل آخر من الحماية إلى التطبيق، حيث ستكون هذه الميزة اختيارية ومنفصلة عن عملية التحقق الحالية والمكونة من خطوتين.

التفاصيل الكاملة حول كيفية اختلاف هذه الميزة الجديدة عن العملية الحالية بقيت غير معلنة في الوقت الحاضر، ولكنها تبدو أداة واعدة حقيقةً فيما يخص حماية حساب المستخدم والتحقق منه ضمن سيناريوهات محددة. مع العلم بأن ميزة الأمان المستندة إلى البريد الإلكتروني لا تزال قيد التطوير حالياً، وسيتم إطلاقها في تحديث WhatsApp التجريبي مستقبلاً.

وفضلاً عن كل ذلك، يوفر الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp صوراً متحركة إضافة إلى ميزة إنشاء مجموعة جديدة بطريقة سريعة لتوفير الوقت، كما أطلقت الشركة أيضاً ميزة مراسلة فيديو مشابهة لخدمة الرسائل الصوتية الخاصة بها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp