واتساب يختبر القدرة على إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة

واتساب يختبر القدرة على إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة

أصدرت Meta مؤخراً تحديثاً للإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام Android (الإصدار 2.23.14.10)، والذي يتضمن خيار الاحتفاظ بالدقة الأصلية لمقطع فيديو عند إرسال مقطع إلى صديق أو أحد أفراد العائلة، كما رصده WABetaInfo. ووفقاً للمصدر لا يزال يتعذر عليك إرسال مقاطع الفيديو بجودتها الأصلية، لكن سيتم تطبيق بعض الضغط الخفيف على المقاطع قبل إرسالها.

وهذا يتناقض بشكل كبير مع بعض تطبيقات المراسلة الرائدة مثل Telegram، والتي تسمح لك بإرسال الصور ومقاطع الفيديو غير المضغوطة طالما أنها لا تتجاوز حد 2 جيجابايت.

ومن ناحية أخرى، يقوم تطبيق WhatsApp بتقييد أحجام ملفات الفيديو إلى 16 جيجا بايت. بينما يمكنك إرسال ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، حيث ستحتاج إلى مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور كمستندات من أجل الاستفادة من هذه الميزة، وبدلاً من ذلك يمكنك ضغط جميع ملفات الوسائط الخاصة بك في مجلد مضغوط قبل إرسالها.

لكن أحدث إصدار من WhatsApp beta يلحق أخيراً بمنافسيه في هذا الصدد، ولكن هناك مشكلة حيث سيتعين عليك اختيار “جودة HD” في كل مرة تختار فيها مقطع فيديو لإرساله، وهذا ما كان عليه الحال أيضاً عند مشاركة صور عالية الجودة مع إصدار تجريبي حديث من التطبيق.

ويظهر هذا الزر الجديد عند النقر على محرر الرسم، مما يسمح لك باختيار إرسال الفيديو “بجودة قياسية” أو “جودة عالية الدقة”، إذ تم تعيين الأول على أنه الدقة الافتراضية، لذلك قد تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال الإضافية إذا كنت لا تريد إتلاف مقاطع الفيديو الخاصة بك بمجرد إرسالها.

وكما هو الحال مع الصور المرسلة بدقة عالية، تشتمل مقاطع الفيديو عالية الجودة على تراكب مطابق في عرض المحادثة، حيث يظهر هذا الخيار فقط لمقاطع الفيديو الكبيرة بما يكفي لضمان جودة HD. لذلك إذا قرر WhatsApp أن مقطع الفيديو الخاص بك صغير جداً، فستتمكن فقط من إرساله بدقة SD كالمعتاد.

هذا ويدعي WABetaInfo بأن هذه الإمكانية ستطرح خلال الأسابيع المقبلة، ولكنها متاحة حالياً لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp