نظام Android 15 قد يضيف ميزة مضمنة لتجميد التطبيقات التي نادراً ما يتم استخدامها

نظام Android 15 قد يضيف ميزة مضمنة لتجميد التطبيقات التي نادراً ما يتم استخدامها

إذا أوشكت مساحة تخزين الهاتف على النفاد، فالحل السريع هو حذف التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها. ولكن هذا أمر صعب، خاصة عند تحديد أي منها يجب التخلص منه. في عام 2022، قدمت جوجل ميزة متجر Play للأرشفة التلقائية للتطبيقات غير المستخدمة عندما تكون مساحة التخزين منخفضة. ولكن هناك مشكلة: تعمل هذه الميزة فقط مع تطبيقات Play Store، لذا لا يمكنك تجميد التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر خارجية أو حتى أرشفة التطبيقات التي تختارها يدوياً.

لكن هناك أمل في أن تقوم Google بدمج هذا مباشرة في نظام التشغيل اندرويد، مما يؤدي إلى توسيع نطاق الأرشفة إلى ما هو أبعد من تطبيقات متجر Play فقط.

ووفقًا لمحقق اندرويد Mishaal Rahman، الذي يكتب لـ Android Authority، قد يكون لدى Google خطة لدمج ميزة أرشفة التطبيق في Android 15. حيث اكتشف في التحديث التجريبي لنظام Android 14 QPR2، أوامر اختبار جديدة تسمح للمطورين بأرشفة تطبيقاتهم أو استعادتها.

عندما تقوم بأرشفة تطبيق على نظام التشغيل اندرويد، فإنه يقوم بالتخلص من الأشياء الثقيلة، تاركاً نسخة مخففة على جهازك. من السهل أيضًا اكتشاف التطبيقات المؤرشفة، فما عليك سوى البحث عن أيقونة السحابة المعلقة على أيقونة التطبيق. إذا شعرت في أي وقت بالحاجة إلى إحياء تطبيق مؤرشف، فما عليك سوى النقر عليه. وسيعود إلى الحياة مرة أخرى، ويتم استعادته بالكامل، طالما أن التطبيق لا يزال متاحاً.

تعد هذه الميزة بمثابة المنقذ للمستخدمين على أجهزة اندرويد التي لا تحتوي على مساحة تخزين قابلة للتوسيع أو أولئك الذين يترددون في حذف التطبيقات للحصول على مساحة إضافية. لدينا جميعاً هذا التطبيق الذي استخدمناه لمرة واحدة مثلاً، ربما لقسيمة تستخدم لمرة واحدة أو لعبة بها هوس بالإعلانات.

ميزة أرشفة التطبيقات ليست متاحة بعد، ولكن التلميحات موجودة، مما يشير إلى أنه يمكنك تجميد التطبيقات وإعادتها مباشرة من صفحة معلومات التطبيق في إعداداتك في الإصدار التالي من اندرويد. إذا جعلتها Google إحدى إمكانيات اندرويد القياسية، فسيكون الأمر أسهل للجميع، بغض النظر عن المكان الذي يحصلون فيه على تطبيقاتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل المستخدمون على القدرة على اختيار التطبيقات التي تستحق مكانًا في الأرشيف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp