ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص تصل أخيراً إلى واتساب على اندرويد

ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص تصل أخيراً إلى واتساب على اندرويد

بعد مرور أكثر من عام على إطلاق خدمة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص على نظام التشغيل iOS، قامت شركة WhatsApp أخيراً بتوفير هذه الميزة لنظام اندرويد أيضاً.
الميزة متاحة الآن لبعض المستخدمين على الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.24.15.5. إذا كنت جزءًا من البرنامج التجريبي ورأيت الميزة، فما عليك سوى التوجه إلى خيار الدردشات في إعدادات التطبيق لتشغيلها.

كما هو موضح في لقطة الشاشة المرفقة، يمكن لبعض مختبري النسخة التجريبية بالفعل تشغيل ميزة النسخ لكل من الرسائل الصوتية الواردة والصادرة. لاستخدامها، ستحتاج إلى تنزيل حزمة بيانات إضافية لضمان خصوصيتك.

يتم إنشاء هذه النصوص الصوتية مباشرة على جهازك، لذلك لا يمكن لأي شخص آخر سماع ملاحظاتك الصوتية أو قراءة النصوص. يمكنك الآن الاختيار من بين حزم بيانات اللغات مثل الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية (البرازيل) والروسية والهندية.

يدعم إصدار iOS بالفعل المزيد من اللغات، لذا من المحتمل أن تتم إضافة لغات إضافية إلى إصدار اندرويد في المستقبل أيضًا. لم يشارك واتساب أي تفاصيل حول طرح الميزة حتى الآن، ولكننا نتوقع أن تصل الميزة إلى النسخة المستقرة في الأسابيع المقبلة.

تعتبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص على واتساب مفيدة جداً، ومن المشجع أن نراها متاحة على نطاق أوسع. لا تعمل هذه الإضافة على تحسين قابلية استخدام التطبيق للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في السمع فحسب، بل تثبت أيضاً أنها مفيدة في البيئات الصاخبة أو أماكن العمل حيث قد لا يكون الاستماع إلى الرسائل الصوتية ممكناً.

في تحديثات أخرى، يقوم التطبيق المملوك لـ Meta بطرح بطاقات السياق لمعالجة البريد العشوائي في الدردشة الجماعية. بالإضافة إلى ذلك، هناك تلميحات إلى أن ميزة الترجمة المباشرة من مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي من سامسونج، Galaxy AI، يمكن دمجها قريباً في التطبيق، مما يتيح الترجمة السلسة أثناء المكالمات.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp