ميزة الدردشات الصوتية الجديدة في WhatsApp على وشك الاكتمال

ميزة الدردشات الصوتية الجديدة في WhatsApp على وشك الاكتمال

لا يخفى على أحد بأن WhatsApp بدأ في الفترة الأخيرة يخطو على طريق Telegram من خلال ميزات جديدة مثل خاصية المجتمعات التي تتيح للمجموعات الكبيرة بأن تتفاعل مع بعضها عبر الرسائل النصية، حيث تنوي الشركة حالياً إضافة ميزة دعم الدردشة الصوتية كذلك الأمر. وإن هذه الميزة كانت موجودة في وقت سابق، ولكن العمل الآن يقوم حول كيفية جعل عملها أكثر وضوحاً، مما يعني بأنها قريبة جداً من الإصدار الرسمي.

فباستخدام ميزة الدردشات الصوتية الجديدة في واتساب سيحاول التطبيق العمل على نسخ غرف الدردشة الصوتية في Twitter Spaces و Discord، حيث يمكن للأشخاص الانضمام إلى المحادثات الجارية أو تركها حسب رغبتهم.
ووفقاً لما أفاده موقع WABetaInfo، فإن الدردشات الصوتية سوف تصل إلى المزيد من مختبري النسخة التجريبية مع الإصدار 2.23.16.19 والمتاح في متجر Play، مما يجعلنا قادرين على فحص هذه الميزة عن كثب.

وبحسب WABetaInfo أيضاً فإن الدردشات الصوتية على WhatsApp ستكون متاحة للمجموعات التي تضم حتى 32 مشارك أو أكثر، ولكن لا يمكن أن تتضمن المحادثة الصوتية الواحدة سوى 32 شخصاً في نفس الوقت، وقد يعتبر البعض ذلك أمراً مزعجاً، ولاسيما أن التطبيق  يقصر المكالمات الصوتية الجماعية أيضاً على 32 مشارك فقط، إلا أن توقعاتنا تقول بأن ذلك قد يتغير قريباً.  

فعندما تكون المحادثة الصوتية جارية سوف يتغير رمز المجموعة في قائمة الدردشة الخاصة بك، إذ ستظهر لك لافتة بداخلها أيقونة على شكل موجة وزر اتصال بارز. وفي حال لم يكن WhatsApp قيد الاستخدام النشط في الوقت الذي تم فيه نشر الدردشات الصوتية، فإنك ستتلقى إشعار صامت بدلاً من نغمة رنين مكالمة واردة كاملة كإشارة للمكالمة الجماعية التي تحصل.

هذا ويقول WABetaInfo بأن المحادثات الصوتية الجماعية هذه يجري عليها ما يجري على جميع طرق التفاعل الأخرى التي يتبناها WhatsApp، حيث سيتم تشفيرها من طرف إلى طرف كما يمكنك الخروج منها في الوقت الذي تريده.
وهناك أمر آخر لابد من الإشارة إليه، إذ أن WhatsApp سيقوم بإغلاق الدردشات الصوتية التي تبقى فارغة لمدة 60 دقيقة، إلا أنه يمكن لأعضاء المجموعة في أي وقت بدء واحدة أخرى إذا دعت الحاجة.

وفي الحقيقة تتمتع هذه الدردشات الصوتية بمزايا متعددة على عكس المكالمات الجماعية التقليدية، فأنت مثلاً لن تضطر إلى إضافة المشاركين بشكل يدوي، كما أنه يمكنك استخدامها كبث مباشر بطريقة أو بأخرى.
هذا ومن المتوقع أن يتم طرح الإصدار التجريبي من هذه النسخة على نطاق واسع، مما سيسمح لشريحة كبيرة من المستخدمين بتجربته قبل صدور النسخة الأساسية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp