مايكروسوفت تستعد لإطلاق Outlook Lite كنسخة أخف وأسرع من تطبيق Outlook

مايكروسوفت تستعد لإطلاق Outlook Lite كنسخة أخف وأسرع من تطبيق Outlook

تعمل شركة Microsoft في الوقت الحالي على تطوير تطبيق Outlook Lite وهو تطبيق Android مُصَمّم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تنتمي إلى الفئة المنخفضة أو المتوسّطة أو الهواتف التي لا تملك الموارد الكافية لتشغيل التطبيق الأساسي الذي تملكه الشركة.

لا نملك في الوقت الحالي الكثير من التفاصيل حول التطبيق الجديد المنتظر ولكن وفقًا لتصريحات الشركة فإنّ التطبيق يوفّر المزايا الرئيسية الخاصّة بتطبيق Outlook ولكن لا يتطلّب موارد حاسوبية ضخمة ممّا يوفّر أداءً أسرع.
ذلك لأنّ تشغيل التطبيق الأساسي على هاتف قديم يؤدّي في النهاية إلى الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي المعالجة وفي حال كنت تستخدم Outlook بشكل يومي على هاتف منخفض التكلفة فإنّ هذا الانتظار سيتحوّل إلى كابوس حقيقي في النهاية.

إنّ التركيز الأساسي للشركة هو الاستجابة السريعة وتحسين أداء التطبيق وتوفير تجربة استخدام أفضل ولكن بالطبع لن يأتي التطبيق مماثلًا للتطبيق الأساسي وذلك لأنّ الاستجابة الأسرع تأتي على حساب بعض الأشياء الأخرى لذا من المحتمل ان تتخلّى الشركة عن بعض الميّزات التي قد لا تكون ضرورية بالنسبة للعدد الأكبر من المستخدمين الذين يملكون هواتف ذكية منخفضة التكلفة ذات إمكانيات محدودة نوعًا ما.

لا تعتبر هذه الخطوة جديدة، حيث عادةً ما تقوم الشركات التقنية بتوفير نسخ أخرى من تطبيقاتها تتوافق مع الهواتف ذات الإمكانيات المحدودة ويمكننا ملاحظة ذلك من خلال تطبيقات مثل Facebook Lite و Google Go التي تعتبر تطبيقات مُصَمّمة خصّيصًا للهواتف الذكية المنخفضة والمتوسّطة وبحسب شركة Microsoft فإنّ تطبيق Outlook Lite سيستهلك مساحة أقل عند التثبيت أيضًا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp