كيفية إضافة التحقق من البريد الإلكتروني إلى حساب واتساب الخاص بك، لتفعيل الواتساب بدون رقم هاتف

كيفية إضافة التحقق من البريد الإلكتروني إلى حساب واتساب الخاص بك، لتفعيل الواتساب بدون رقم هاتف

تتطلع Meta منذ بضعة أشهر إلى ترقية أمان WhatsApp عن طريق إضافة دعم للتحقق من البريد الإلكتروني إلى التطبيق. ومن خلال هذه الميزة سيتمكن المستخدمون من التحقق من حساباتهم على WhatsApp بكل سهولة وأمان. حيث أن إنشاء حساب واتساب يتطلب رقم الهاتف فقط كما يعلم الجميع، إذ أنك ستتلقى رموز التحقق المكونة من ستة أرقام عبر الرسائل القصيرة عند التحقق من حسابك.

ومن المفترض أن يساعدك خيار البريد الإلكتروني هذا على تلقي نفس رموز التحقق عبر عنوان بريدك الإلكتروني بدلاً من إرسالها في رسالة نصية، حيث أن الميزة ستكون متاحة على iPhone فقط في البداية، ولكن من المفترض أن تأتي إلى Android في المستقبل، إذ لا تزال الميزة قيد الاختبار في الإصدار التجريبي من نسخة WhatsApp الخاصة بأندرويد.

مدونة WABetaInfo هي أول من اكتشف إضافة دعم التحقق من البريد الإلكتروني إلى تطبيق iOS، حيث أنها شاهدت هذه الميزة لأول مرة عندما اختبرتها Meta على نظام Android عبر إصدار WhatsApp التجريبي.

وللحصول على الميزة الجديدة ستحتاج إلى التحديث إلى إصدار WhatsApp 23.24.70 من متجر التطبيقات. والذي ستجد من خلاله بأن إضافة عنوان بريدك الإلكتروني إلى WhatsApp هو أمر سهل جداً، وكل ما عليك هو التوجه إلى قائمة الإعدادات، والنقر على الحساب، وسترى حقل عنوان البريد الإلكتروني الجديد فيه، وبعدها تدخل عنوان بريدك الإلكتروني وتنقر على “التالي”.  وبذلك سيصبح لديك طريقة أخرى للوصول إلى حسابك بشكل آمن.

وإن دعم التحقق من البريد الإلكتروني لا يعني بأنك ستتمكن من استخدام مجموعات اسم المستخدم/كلمة المرور للدخول إلى WhatsApp، ولكنه سيوفر لك طريقة أخرى لتلقي رموز التحقق المكونة من ستة أرقام. وبالتالي فإن ذلك سيكون مفيداً في الحالات التي لا تتوفر فيها تغطية خلوية للتحقق عبر الرسائل النصية القصيرة.

ومن ناحية أخرى، تعمل Meta على دعم اسم المستخدم لتطبيق WhatsApp أيضاً، والتي ما  أن تصبح جاهزة سيعمل التطبيق بدون رقم هاتف، إلا أن ذلك مجرد توقعات لا أكثر.

وإن استخدام عنوان بريد إلكتروني يحتوي على كلمة مرور قوية لا يستطيع المتسللون اختراقها بسهولة هو أمر جيد. وحتى في حال قاموا باختراقها، فإنهم لن يعرفوا أنك تستخدمه للوصول إلى WhatsApp إلا إذا كانت لديك رسائل بريد إلكتروني للتحقق من WhatsApp محفوظة فيه. ومن الأفضل استخدام عنوان بريد إلكتروني لا يعمل كاسم مستخدم في أماكن أخرى، إذ أن ذلك سيقلل من احتمالية استهداف أي شخص لعنوان البريد الإلكتروني هذا.

ويفضل كذلك استخدام عنوان مختلف عن عنوان تسجيل الدخول الخاص بك على Facebook، كي لا تقوم Meta في يوم من الأيام بربط بياناتك على WhatsApp بحساب Facebook الخاص بك.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp