على الرغم من أنّه التطبيق الأكثر أماناً إلّا أنّه تعرّض للاختراق… تطبيق Signal في مشكلة أمنية وأرقام الهواتف تصل إلى المخترقين!

على الرغم من أنّه التطبيق الأكثر أماناً إلّا أنّه تعرّض للاختراق… تطبيق Signal في مشكلة أمنية وأرقام الهواتف تصل إلى المخترقين!

على الرغم من أنّ تطبيق Signal يعتبر من أكثر التطبيقات أمانًا إلّا أنّ ذلك لم يمنع حدوث اختراق جديد للتطبيق، حيث أعلنت الشركة المطوّرة للتطبيق في منشور رسمي بأنّ التطبيق قد تعرّض لهجوم جديد ومن المحتمل بأنّه تم الكشف عن 1900 رقم هاتف ولكن لحسن الحظ فإنّ المعلومات الأخرى لم يتمكّن المخترقين من الوصول إليها أي أنّ بيانات المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية والمحادثات وجهات الاتصال وغير ذلك من المعلومات الحسّاسة لا تزال طي الكتمان وإنّما تم الكشف فقط عن أرقام الهواتف وبحسب الشركة فقد تمكّنت من تحديد الأفراد الذين تم الكشف عن أرقام هواتفهم وفي الوقت الحالي فإنّ الشركة تتواصل مع هؤلاء المستخدمين لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

فيما يلي يمكنكم الاطلاع على التغريدة الرسمية التي نشرتها الشركة على Twitter.

وبحسب التغريدة الجديدة فإنّ المشكلة لا تتعلّق بالتطبيق نفسه وإنّما تتعلّق بخدمة تأكيد الرسائل النصّية Twilio التي تعرّضت إلى هجوم جديد وبسبب ذلك فقد تم الكشف عن أرقام الهواتف الخاصّة بمستخدمي تطبيق Signal وقد صرّحت الشركة بأنّ المستخدمين الذين تم تسريب أرقام هواتفهم عليهم تفعيل ميّزة قفل التسجيل والتي يمكنهم الوصول إليها من ضمن إعدادات التطبيق ومن ثم التوجّه إلى تبويب الحساب Account وبعد ذلك عليهم الضغط على خيار Registration Lock.

لقد تم إنشاء تطبيق Signal من قبل Signal Foundation وقد قام بتأسيس هذه الشركة Brian Acton المؤسّس المشارك لتطبيق WhatsApp الذي غادر شركة WhatsApp في عام 2017  وتطبيق Signal هو تطبيق محادثة يشبه WhatsApp ولكن يتفوّق عليه من حيث الحماية والخصوصية وهو متوفّر للتحميل على جميع الأجهزة والمنصّات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp