طريقة إرسال رسائل الفيديو باستخدام التطبيق Google Duo

طريقة إرسال رسائل الفيديو باستخدام التطبيق Google Duo

يعتبر Google Duo أحد تطبيقات الدردشة التي شاع استخدامها حديثاً، ويعمل هذا التطبيق على نحوٍ جيد مع المحادثات الخاصة، وكذلك الجماعية منها والتي يمكن إعدادها بشكلٍ يسير، ويحيط هذا التطبيق بالكثير من الميزات الأساسية لتطبيقات الدردشة الأخرى، كما له القدرة على إرسال رسالة فيديو وتضمينها بمقطعٍ مسجّلٍ لا يتجاوز دقيقةً واحدة.

حيث أنه إذا لم يستجب أحدهم لمكالمة الفيديو، سيتيح لنا التطبيق بشكلٍ تلقائيّ إرسال رسالةٍ نصية بدلاً من إجراء هذه المكالمة، وقد يرغب أحد المستخدمين بإرسال مقطعٍ من الفيديو لشخصٍ ما بدلاً من الاتصال به، ويمكن ذلك بالفعل مع التطبيق Google Duo والذي يتيح لنا إرسال رسالة فيديو إلى 32 شخصاً كحدٍّ أقصى أو 32 مجموعة، وللقيام بذلك علينا اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم أولاً بفتح التطبيق Google Duo والسماح له بالوصول إلى الميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة، ذلك إن لم نصرّح للتطبيق بهذه الأمور من قبل.
  2. نمرر إلى الأسفل نحو منتصف الشاشة لتسجيل رسالة الفيديو.
  3. ننقر على زر التسجيل أو Record، الموجود أسفل الشاشة، وقبل البدء في مرحلة التسجيل يمكننا اختيار أحد الفلاتر(المرشّحات) أو التأثيرات المرغوبة.
  4. وعند الانتهاء من التسجيل نضغط على الزر إيقاف أو Stop، أسفل الشاشة أيضاً، مع العلم بأنه في حال تجاوز التسجيل دقيقةً واحدة فإن التطبيق سينهي التسجيل تلقائياً.
  5. يمكننا مشاهدة الفيديو مرةً أخرى وكتابة الملحوظات أسفل رسالة الفيديو، وكذلك الرسم على الفيديو، والنقر على خيار التالي عند الانتهاء من إضافة ما نرغب، وإذا ما أردنا إعادة التسجيل نضغط على زر إعادة التسجيل أو Re-record للبدء بتسجيلٍ جديد.
  6. نختار أخيراً بعض جهات الاتصال أو المجموعات والتي يمكن أن يصل عددها إلى 32 محادثة، ومن ثم الضغط على زر الإرسال، لكي تتم بذلك عملية الإرسال بنجاح.

وتجدر بنا الملاحظة بأن هذا التطبيق يتيح لنا أيضاً إرسال رسالةٍ صوتية، وكذلك الملاحظات على الفيديو المرسل من خلال تمريره إلى اليسار أو اليمين، علماً بأن مدة رسائل الفيديو والملحوظات وحتى الرسائل الصوتية ستنتهي بعد 24 ساعةٍ، وبالتالي لن يكون لدى المستلمين سوى يومٌ واحد لمعرفة ما أرسلته بالتحديد، كما يمكننا حذف إحدى الرسائل المرسلة أو حفظها عن طريق النقر على جهة الاتصال لتظهر لدينا المحادثة الخاصة به، ومن ثم يجري الاختيار ما بين عملية الحذف أو الحفظ بعد الضغط المطوّل على الرسالة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp