شارك شاشة هاتفك الذكي مع الآخرين عبر Discord .. تعرف على الميّزة الجديدة

شارك شاشة هاتفك الذكي مع الآخرين عبر Discord .. تعرف على الميّزة الجديدة

أضاف Discord خيار مشاركة شاشة الهاتف الذكي أثناء القيام بمكالمة فيديو أو مكالمة صوتية حيث يمكنك الآن مشاركة شاشة الهاتف للحصول على مساعدة الآخرين في الألعاب الرقمية أو بهدف الحصول على بعض النصائح والحلول التي قد تواجهك، من خلال إضافة مشاركة شاشة الهاتف المحمول يمكنك الآن الانضمام إلى ما يصل إلى 50 شخصًا آخر في المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو على Discord، وأصبحت الميّزة متوفّرة لجميع مستخدمي iOS و Android.

إذا كنت معتادًا بالفعل على استخدام Discord فقد تكون معتادًا بالفعل على مشاركة شاشة الحاسب عندما تقوم بفتح التطبيق من المتصفّح ولكن اليوم أصبحت الميّزة متوفّرة بالنسبة للهواتف الذكية واستخدام الميّزة على الهواتف يبدو مشابهًا جدًا لاستخدامها على المتصفّح، ولكن لاستخدام الميّزة الجديدة تأكّد من تحديث تطبيق Discord إلى آخر نسخة متوفّرة في المتجر وتأكد من إعطاء الصلاحية للتطبيق بمشاركة الشاشة وذلك بسبب وجود بعض التطبيقات التي تقوم بتعطيل هذه الميّزة لذا تأكّد بأنّ خيار مشاركة الشاشة يعمل بشكل صحيح، والأهم من ذلك وقبل استخدام ميّزة مشاركة الشاشة على الهواتف على مدير الخادم أن يقوم بتمكين الميّزة للمستخدمين المشتركين في السيرفر حتى يتمكّن المستخدمين من استخدام هذه الميّزة الجديدة.

كيف نقوم بمشاركة الشاشة على Discord ؟

لمشاركة الشاشة ضمن المحادثة الصوتية عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. انضم إلى المحادثة الصوتية.
  2. اسحب للأعلى من أسفل الشاشة.
  3. اضغط على خيار مشاركة الشاشة.
  4. اضغط على ابدأ الآن.

إذا كنت ترغب بمشاركة الشاشة في محادثة مرئية، فاتبع الخطوات التالية:

  1. انضم إلى مكالمة الفيديو.
  2. إذا رأيت خيار المشاركة متاحًا فانقر فوق مشاركة الشاشة بشكل مباشر، إذا كنت لا ترى الخيار، فاسحب لأعلى وانقرعلى خيار المشاركة من بين الخيارات المتاحة.
  3. انقر فوق ابدأ الآن.

والجدير بالذكر بأنّ مشاركة الشاشة لا تبدأ بشكل مباشر بعد الضغط على خيار المشاركة حيث يطرح عليك التطبيق سؤالًا تأكيديًا للتحقّق من رغبتك بمشاركة الشاشة ومن ثم ترى أمامك عدّاد لمدّة ثلاث ثواني قبل مشاركة الشاشة بنجاح، وعندما تنتهي عليك الضغط على Stop sharing button لإيقاف مشاركة الشاشة.

في النهاية علينا إخبارك ببعض النصائح التي يتوجّب عليك الالتزام بها للحصول على تجربة استخدام مناسبة، في البداية تأكّد من إغلاق التطبيقات التي لا ترغب بمشاركتها وذلك كي لا تقاطعك، إضافًة إلى ذلك قم بتفعيل وضع عدم الإزعاج حتى لا تقاطعك الرسائل والمكالمات الهاتفية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp