خرائط آبل بنكهة تطبيق Waze.. آبل ليس لديها أفكار و “تستعير” جديدها من تطبيقات أخرى!

خرائط آبل بنكهة تطبيق Waze.. آبل ليس لديها أفكار و “تستعير” جديدها من تطبيقات أخرى!

إذا كنت تعتمد بشكل روتيني على خرائط Apple لمساعدتك في الوصول إلى وجهتك فقد تكون متحمّسًا لمعرفة أنّ الشركة ستقدّم سلسلة من الميّزات التي يبدو أنها مستوحاة من Waze بما في ذلك القدرة على تنبيه مستخدمي الخرائط الآخرين إلى الحوادث والمخاطر وظروف الطريق الأخرى.

تأتي هذه الميزات كجزء من التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS 14.5 والمتوفّرة حاليًا بشكل تجريبي لكل من المطوّرين والمستخدمين العاديين الذين يشاركون في برنامج Apple التجريبي، يبدو أن تطبيق الخرائط بعد إضافة هذه الميّزات سيكون منافسًا لا يُستهان به بين تطبيقات الخرائط الأخرى المتوفّرة في السوق والتي لطالما كانت تطبيقات مميّزة حتى لمستخدمي iOS.

في الخرائط يمكنك كتابة العنوان واختيار طريق الوصول إلى وجهتك كما في السابق وبمجرد النقر فوق “انتقال” سيتم تنبيهك إلى المخاطر المحتملة على طول الطريق سواء كانت حوادث أو فخاخ سرعة، في السابق كانت الخرائط تعرض فقط التنبيهات التي تتعلّق بالتأخيرات حيث تخبر المستخدمين باحتمال حدوث تأخير مدّة معيّنة في حال قاموا باختيار هذا الطريق.

بالإضافة إلى ذلك عند التمرير سريعًا للأعلى في خرائط Apple للحصول على تفاصيل إضافية حيال اتجاه ما، يوجد الآن زر إبلاغ، يتيح لك النقر فوقه اختيار نوع حواجز الطرق التي قد تكون في الطريق والتي ترغب بالإبلاغ عنها وسترى علامة تدل على موقعك بشكل مباشر حتى يراها المستخدمين ويتخذون احتياطاتهم أيضًا.

على الرغم من الميّزات الجديدة والتي لا تُقاوَم والتي سيحصل عليها مستخدمي هواتف Apple في المستقبل القريب، إلا أن Waze التطبيق الذي تضمّن هذه الميزات في المقام الأول لا يزال لديه الكثير ليقدّمه، حيث إذا تعرّضت لحادث بمفردك فيمكنك تعيين علامة خاصة في Waze لتحذير الآخرين، يمكن لـ Waze أيضًا أن يوضّح لك الطرق التي يعتقد أنها أسرع الطرق للانتقال إلى موقع معين مع مراعاة الحوادث وحركة المرور ومناطق البناء.
من المحتمل أن تكون هذه البداية فقط عندما يتعلّق الأمر بخيارات إضافية لخرائط Apple حيث إن هذه الميّزات الجديدة متاحة فقط في الإصدار التجريبي في الوقت الحالي وإذا كانت تعمل بشكل جيد وتلقى ترحيبًا من المستخدمين فمن المحتمل أن تنشر Apple أدوات مماثلة وأكثر اكتمالاً في المستقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp