جوجل تطبق إجراءات جديدة لجعل تحديث التطبيقات على جهازك أكثر سهولة ومرونة .. للمستخدمين والمطورين

جوجل تطبق إجراءات جديدة لجعل تحديث التطبيقات على جهازك أكثر سهولة ومرونة .. للمستخدمين والمطورين

إن تحديث التطبيقات ونظام التشغيل لديك سوف يمنحك أحدث الميزات المدعومة على جهازك، وسيجعلك في مأمن من الثغرات الأمنية التي قد تضعك في خطر. هذا وتسهل Google الوصول إلى تحديثات التطبيقات من خلال Play Store وتحديثات نظام التشغيل من خلال Play System، كما يمكن لمطوري التطبيقات مطالبة المستخدمين بالتحديث إذا كانوا لا يزالون يشغلون إصدارات قديمة. 

ويمكنك الوصول إلى تحديثات التطبيقات على Android من خلال متجر Google Play، وذلك عبر زيارة قسم إدارة التطبيقات والأجهزة للتحقق من وجود تحديثات، كما تسهل Google تثبيت جميع التحديثات المتوفرة عبر نقرة واحدة، أو من خلال إعداد التحديث التلقائي. ومن ناحية أخرى، يمكن لمطوري التطبيقات عرض تنبيهات داخل التطبيق على الإصدارات الأقدم، ومطالبة المستخدمين بالتحديث. إلا أن هذه التنبيهات لا تعمل على جميع التطبيقات بطريقة موحدة، بل تختلف من الرسائل المؤقتة القصيرة إلى الإشعارات المستمرة.

 وقد شاركت Google في التحديث الأخير على مدونة مطوري Android أداة جديدة تطالب المستخدمين بالتحديث، إذ بمجرد تنشيط الإصدارات القديمة من التطبيق، سيظهر التنبيه كإشعار بملء الشاشة مع إمكانية الوصول بسهولة إلى زر التحديث في Play Store. وقد أظهر إجراء في تطبيق Google Opinion Rewards بطاقة تحتوي على زر التحديث، حيث يوفر هذا الموضع البارز والمريح للزر على المستخدمين بعض النقرات وعمليات إعادة التوجيه قبل بدء تحديث التطبيق، فضلاً عن كونها طريقة فعالة للإلحاح على المستخدم، خاصة إذا قام المطور بتحديث سجل التغيير على Play Store بأحدث التغييرات.

ولنشر مطالبة التحديث هذه، يمكن لمطوري التطبيقات الانتقال إلى قسم “الإصدارات” في Google Play Console، وتحديد إصدارات التطبيق القديمة التي يرغبون في استهدافها. كما تدعي Google بأن هناك طريقة أخرى للقيام بذلك من خلال Play Developer API، ولكن يجب إنشاء إصدارات التطبيق المستهدفة كحزم تطبيقات. وتقول Google أن واجهة برمجة تطبيقات Play Developer ستدعم قريباً استهداف إصدارات متعددة من التطبيقات القديمة في وقت واحد، مما يزيد من تبسيط العمل القانوني للمطورين.

كما قامت Google أيضاً بجمع إحصائيات تشير إلى أن أكثر من 50٪ من المستخدمين الذين يرون المطالبات يستجيبون لها، كمحاولة منها لدفع الشركات والمطورين المستقلين نحو النظام الجديد. ومن المتوقع أن نرى العديد من التطبيقات المعروفة تتخلى عن المطالبات المخصصة لصالح واجهة المستخدم الجديدة هذه، وذلك نظراً لمدى سهولة نشرها.  



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp