تعرّفوا على تطبيق Braille Scanner الجديد على Apple App Store .. المفيد لمن يعانون مشاكل بصرية لقراءة نصوص البريل بسهولة أكثر

تعرّفوا على تطبيق Braille Scanner الجديد على Apple App Store .. المفيد لمن يعانون مشاكل بصرية لقراءة نصوص البريل بسهولة أكثر

في السابق في الأيام الأولى للهواتف الذكية لقد كان مجال الابتكار أوسع حيث كانت الأفكار والتطبيقات المتوفّرة محدودة أي الحلول الرقمية قليلة للغاية والمشاكل لا تعد ولا تحصى لذا كان من السهل جدًا إطلاق أداة جديدة أو تطبيق جديد على المتاجر الرسمية ولكن تغيّر ذلك تدريجيًا وأصبح من الصعب جدًا إيجاد فكرة مميّزة بالفعل والعمل على تطويرها  حيث نرى عشرات التطبيقات الجديدة يوميًا.

ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض الأفكار المميّزة التي تظهر من حين إلى آخر وأحد هذه التطبيقات الجديدة هو تطبيق Braille Scanner الجديد، إنّ هذا التطبيق يعتبر مفيدًا للمستخدمين الذين يعانون من المشاكل البصرية ويقوم بمسح نصوص البريل أو أوراق البريل وتحويلها إلى نص رقمي باللغة الإنكليزية، وعلى الرغم من وجود تطبيقات أخرى مشابهة على متاجر التطبيقات إلّا أنّ هذا التطبيق يعتبر مميّزًا بالفعل وذلك لأسباب عديدة.

يمكن للمستخدمين مسح أوراق البريل وتحويل ذلك إلى نص رقمي مكتوب بالإنكليزية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي ويقدّم التطبيق أيضًا ميّزة تحويل النص المكتوب أو لغة البريل إلى كلام أيضًا، وهو تطبيق مجاني تمامًا ولا يتضمّن أي عمليات شراء داخل التطبيق والأهم من ذلك فهو لا يجمع أي نوع من أنواع البيانات إنّه التطبيق المثالي بالفعل ولكن للأسف لا يتوفّر على نظام Android في الوقت الحالي.

أمّا بالنسبة للتطبيقات الأخرى فإنّ هذا التطبيق يعتبر مميّزًا لأنّه يتعرّف على الرموز بشكل آلي أي يكتشف الحروف بشكل تلقائي ويقوم بترجمتها على الفور إنّه يشبه إلى حد ما خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا الخاصّة بشركة Google، ويتوفّر التطبيق للتحميل من هنا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp