تطبيق WhatsApp لن يعمل على هذه الهواتف بدءاً من 24 أكتوبر القادم!

تطبيق WhatsApp لن يعمل على هذه الهواتف بدءاً من 24 أكتوبر القادم!

في حال كنت تملك أحد هواتف iPhone التي لا تزال تعمل مع نظام iOS 10 أو iOS 11 فقد حان الوقت لتحديث نظام التشغيل وذلك لأنّ تطبيق المحادثة الأشهر في العالم WhatsApp لن يعمل على هذه الأنظمة بدءاً من 24 أكتوبر القادم وقد بدأ التطبيق بإرسال الإشعارات لتنبيه المستخدمين بأنّ التطبيق لن يعمل على هواتفهم بعد التاريخ المحدّد وبذلك يجب على المستخدمين ترقية هواتفهم إلى النسخة الأحدث لاستخدام تطبيق WhatsApp.

لا يعتبر التحديث الجديد مفاجئاً جداً، فقد أعلنت شركة WhatsApp في وقت سابق من هذا العام بأنّ نظام iOS 12 سيكون ضرورياً لتشغيل التطبيق. ولا يقتصر هذا الأمر على هواتف iPhone فقط، فقد قامت الشركة باتخاذ قرار مشابه على هواتف Android وأعلنت بأنّ التطبيق لن يعمل على أي نظام تشغيل أقدم من Android 4.1.

بالنظر إلى الهواتف التي لا تزال تعمل مع كل من iOS 10 و iOS 11 فإنّ معظم الهواتف التي كانت تعمل مع هذه الأنظمة القديمة تعمل مع أنظمة أحدث أو هناك نظام أحدث ولكن لم يقم المستخدم بتثبيت التحديث حتى الآن لذا لحل هذه المشكلة واستخدام تطبيق WhatsApp مرّة أخرى عليك تثبيت النسخة الأحدث لنظام التشغيل. وإلى جانب ذلك ستحصل على جميع التحديثات الجديدة والميّزات التي قامت شركة WhatsApp بإضافتها مؤخّراً ولكن وقبل تثبيت التحديث الجديد عليك تخزين البيانات الخاصّة بتطبيق WhatsApp وإنشاء نسخة احتياطية من البيانات لضمان عدم ضياع أي من هذه البيانات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp