تطبيق WhatsApp سيبدأ بالتكامل مع تطبيقات المراسلة الأخرى

تطبيق WhatsApp سيبدأ بالتكامل مع تطبيقات المراسلة الأخرى

يكتسب WhatsApp شعبية كبيرة بسبب سهولة استخدامه وضمه لمستخدمين جدد الأمر الذي لا يتطلب سوى إدخال رقم الهاتف، وقد اكتشف موقع WABetaInfo حديثاً بأن WhatsApp يعمل على قسم جديد والذي سيضم “محادثات الطرف الثالث”.

وقد أصدرت المفوضية الأوروبية مؤخراً قانون الأسواق الرقمية الذي يجبر شركات التكنولوجيا الكبرى على فتح منتجاتها، الأمر الذي يمنعها من الاحتكار، حيث منحت اللجنة عدداً من هذه الشركات مدة ستة أشهر للامتثال لهذه اللوائح.

هذا وتقع Meta عبر تطبيقات Facebook و Instagram و WhatsApp وغيرها في هذه القائمة، مما يجبر الشركة على توفير إمكانية التشغيل البيني لخدمات المراسلة هذه، وفتحها أمام المستخدمين الخارجيين. فعبر اتباع هذه الآلية سيتمكن مستخدمو خدمات المراسلة الأخرى من إرسال رسائل إليك على WhatsApp، وذلك دون الحاجة إلى تثبيت WhatsApp والاشتراك فيه. وبذلك لن تبقى المنصات الضخمة هي المسيطرة على عالم المراسلة الالكترونية، و سيصبح بإمكان المنصات الصغيرة الدخول في سوق المنافسة، وعرض ابتكاراتهم على المستخدمين.

وستكون مهمة WhatsApp الجديدة بعد تطبيق هذه الميزة هي العمل على تأمين السلامة والتشفير طرف لطرف، مع الحفاظ على التوافق مع الميزات الأخرى مثل المجتمعات، إذ أنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه الميزة ستطبق خارج أوروبا أم لا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp