تطبيق E-Visa الخاص بأداء مناسك الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية يصل إلى تونس بشكل رسمي

تطبيق E-Visa الخاص بأداء مناسك الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية يصل إلى تونس بشكل رسمي

تعتبر تطبيقات الهواتف الذكية من أكثر الأشياء انتشاراً في السنوات الأخيرة وهناك العديد من المؤسّسات الحكومية قد استغلّت وجود هذه الأداة الهامّة لتسهيل الإجراءات. وهنا علينا الإشارة إلى تطبيق خاص بالمملكة العربية السعودية الخاص بتسجيل المستخدمين الراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة في المملكة والذي يعتبر من التطبيقات المميّزة بالفعل واليوم يصل التطبيق إلى بلد جديد.

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الأربعاء الفائت أنّ تطبيق الهاتف الذكي E-Visa السعودي وهو تطبيق إلكتروني خاص بمعالجة التأشيرات الخاصّة بالحجّاج الذين يخطّطون لأداء مناسك الحج والعمرة في المملكة تم إطلاقه في تونس بشكل رسمي.
وأبرز ما يميّز هذا التطبيق بأنّ المستخدمين يمكنهم تسجيل بياناتهم البيومترية بشكل ذاتي من داخل التطبيق وعند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج عليهم فقط مطابقة البيانات المرسلة مع الوثائق الرسمية التي يحملونها وذلك دون الحاجة إلى تسجيل بياناتهم البيومترية مرة أخرى ممّا يساعد في تسريع المهمة ويتيح إجراءات دخول أسرع.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ تطبيق المملكة العربية السعودية الخاص بمناسك الحج هو أول تطبيق يُستَخدم لتسجيل القياسات الحيوية والاعتماد عليها بشكل مباشر دون الحاجة إلى تسجيلها مرّة أخرى عند الوصول إلى المملكة. وبوصول التطبيق بشكل رسمي إلى تونس فإنّ المستخدمين القاطنين هناك يمكنهم الاعتماد على التطبيق بشكل كامل في حال كانوا يرغبون بأداء مناسك الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وقد تم إطلاق التطبيق في تونس في حفل رسمي بمشاركة مجموعة من الوفود والفعّاليات الرسمية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp