تحديثات مميزة لمتصفح Vivaldi على الأندرويد .. سيسمح لك الآن بتشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية

تحديثات مميزة لمتصفح Vivaldi على الأندرويد .. سيسمح لك الآن بتشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية

حصل متصفح Vivaldi على تحديث جديد لنظام Android، حيث سيجلب هذا الإصدار من Vivaldi عدداً من التغييرات على المتصفح ، بما في ذلك القدرة على تشغيل YouTube في الخلفية، كما يتضمن التحديث بعض التفاصيل الشيقة التي سنقوم بتفصيلها لك.

تشغيل الصوت في الخلفية

سيمكّن التحديث من استمرار عمل الوسائط في الخلفية حتى عند فتح تطبيقات أخرى، فعلى سبيل المثال إذا كنت تشغل مقطع فيديو على YouTube في المتصفح واخترت تصغيره ، فستستمر في سماع الصوت أثناء تشغيل الفيديو خلف الكواليس، الأمر الذي لا ينطبق على موقع YouTube فقط بل يعمل أي موقع تزوره.

ولتفعيل هذه الميزة عليك التوجه إلى الإعدادات والعثور على إعدادات الموقع ضمن صفحات الويب، وهناك قم بتفعيل خيار “السماح بتشغيل الصوت في الخلفية”.

تعطيل التشغيل التلقائي

وتعمل هذه الميزة على إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، ففي حال قمت بزيارة إحدى المواقع التي تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً، سيمنع هذا الإعداد من بدء ذلك الفيديو، ويمكن العثور على هذه الميزة ضمن إعدادات الموقع.  إذ يقول Vivaldi أن التحديث تضمن تشغيل هذه الميزة افتراضياً، لذلك أنت لست بحاجة إلى تفعيله.

واجهة مستخدم قابلة للتطوير

تميل متصفحات الجوّال إلى الالتزام بواجهة المستخدم المحسّنة للهواتف الذكية، والتي قد لا تكون ملائمة إذا تم استخدام المتصفح على أجهزة أخرى، ولحل هذه المشكلة عملت الشركة على إضافة ميزة تعمل على توسيع نطاق عناصر واجهة المستخدم الخاصة بالمتصفح. فمع هذه الميزة يمكن للمستخدمين زيادة أو تقليص واجهة المستخدم لتكون بالحجم المطلوب للجهاز الذي يستخدمونه، والتي يمكنهم العثور عليها ضمن إعدادات إمكانية الوصول.

تذكير المزامنة

سيرسل لك أحدث إصدار من Vivaldi تذكيرات لتمكين وظيفة المزامنة المشفرة، وبحسب ما ورد ستظهر هذه الإشعارات بعد 10 ساعات من الاستخدام المشترك أو في كل مرة يفتح فيها المستخدم المتصفح، وفي حال مللت من رؤية التذكير يمكنك إما تمكين المزامنة أو النقر على مربع “عدم السؤال مرة أخرى”.

كما تدعي Vivaldi بأنها قامت ببعض التعديلات لجعل فتح المتصفح أسرع بكثير، حتى عند البدء بفتح علامات تبويب متعددة، إلا أنها لم تقدم أي بيانات حول مدى سرعة فتح التطبيق.

وقد أصبح تحديث Vivaldi الجديد متاحاً للتنزيل الآن على هواتف Android والأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook، إلا أنّ الشركة لم تقل ما إذا كانت هذه التحديثات ستصل إلى إصدار iOS.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp