بين آلاف المقاطع الترفيهية .. كيف تبحث عن مقطع فيديو محدّد على TikTok؟

بين آلاف المقاطع الترفيهية .. كيف تبحث عن مقطع فيديو محدّد على TikTok؟

عندما تفتح TikTok سترى أمامك قائمة طويلة من مقاطع الفيديو التي لا تنتهي، وتعتبر صفحة For You رائعة لاكتشاف أشياء جديدة ومضحكة، ولكن ماذا لو كنت تريد العثور على مقطع قديم قد شاهدته منذ عدّة شهور؟

هذا هو الغرض الحقيقي من صفحة البحث المُدمَجة في تطبيق TikTok، حيث تتيح لك صفحة البحث إمكانية البحث عن مستخدمين آخرين ومقاطع فيديو محدّدة والمزيد من الأشياء، ونظرًا لأنّ قلّة من المستخدمين يعلمون تمامًا كيف يستخدمون هذه الصفحة، فقد أعددنا لك هذا المقال الذي يوضّح آلية البحث عن الأشياء داخل TikTok، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح للمساعدة في الحصول على نتائج أفضل.

كيفية البحث على TikTok

يمكنك العثور على صفحة بحث TikTok عن طريق فتح التطبيق والضغط على Discover في أسفل الشاشة، في الجزء العلوي من صفحة البحث ستجد شريط البحث وماسح QR، أسفله تمامًا ستجد شريط إعلانات، ثم قائمة بأشهر الوسوم التي يمكنك الضغط عليها واستخدامها بشكل فوري.

اضغط على شريط البحث ويمكنك كتابة الكلمات أو العبارات التي توضّح الشيء الذي تبحث عنه، وأثناء الكتابة ستظهر النتائج الأكثر شيوعًا، ولكن لا توجد طريقة لتصفية عمليات البحث، وفي معظم الأحيان ترى النتائج الأكثر شيوعًا في البداية، لذا قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء للعثور على مقطع قديم.

هناك حيلة يمكنك استخدامها لتسهيل عمليات البحث على TikTok، إذا كنت تعرف اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي نشر الفيديو الذي تريده، فيمكنك البحث عن اسم المستخدم ممّا يزيد من احتمالية ظهور المقطع الذي تبحث عنه.

وليس ذلك وحسب، حيث يمكنك البحث عن الجملة التي تظهر ضمن الفيديو، ففي حال كنت تحفظ العبارة التي ظهرت ضمن الفيديو، فيمكنك البحث عنها أيضًا.

مسح رمز QR

يملك كل حساب على TikTok رمز QR خاص به، يظهر الرمز عادةً عند فتح الحساب الخاص بالمستخدمين، لذا يمكنك العثور على المستخدمين والبحث عنهم عبر رموز QR، لذا في حال كنت تبحث عن مستخدم معيّن كنت قد قمت بفتح حسابه بالماضي ولكنّك لا تعلم تمامًا كيف تعثر عليه مرّة أخرى، في حالة كهذه يمكنك الاعتماد على ماسح QR للعثور على المستخدم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp