بعد عشرة سنوات من إطلاق هذه المنصّة إدارة SnapChat تعلن عن أول ربع سنوي يحقّق أرباحًا مالية.. SnapChat بدأت بتحقيق الأرباح!

بعد عشرة سنوات من إطلاق هذه المنصّة إدارة SnapChat تعلن عن أول ربع سنوي يحقّق أرباحًا مالية.. SnapChat بدأت بتحقيق الأرباح!

لقد بدأ تطبيق SnapChat عمله منذ عشرة سنوات تقريبًا وخلال السنوات السابقة لم يحقّق أرباحًا كبيرة أو الأرباح التي يطمح إليها، ومع الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها Apple  خلال العام الفائت والتي تنطوي على منع التطبيقات من تتبّع المستخدمين إلّا بعد طلب الإذن بشكل واضح فقد كان من المتوقع أن تنخفض إيرادات جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي ومن ضمنها SnapChat، إلّا أنّ الشركة ولأول مرّة سجّلت أول ربع سنوي رابح لها منذ الإطلاق في عام 2011.

بحسب الشركة فإنّ النتائج الجيدة التي حصلت عليها خلال الربع الرابع Q4 في عام 2021  تعود إلى تركيزها وعملها على تطوير وتوسيع منتجاتها داخل الهند، وستعمل الشركة على تطبيق السياسات التي نفذّتها داخل الهند في مناطق أخرى من العالم، وقد حقّقت الشركة أرباحًا صافية تصل إلى 22.6 مليون دولار خلال الربع الرابع لعام 2021، كما أشارت الشركة إلى نمو عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 319 مليون مستخدم نشط خلال الربع الرابع لعام 2021.

تأتي الأخبار الجديدة من SnapChat على هامش الرياح المعاكسة التي يواجهها تطبيق Facebook فقد أعلنت شركة Meta رسميًا بأنّ عدد المستخدمين النشط قد انخفض لأول مرّة على الإطلاق وذلك بسبب المنافسة الكبيرة في هذا المجال إضافةً إلى إجراءات Apple الأخيرة، أمّا بالنسبة لشركة SnapChat في حال قامت باعتماد الإجراءات التي قامت بها في الهند في البداية في أجزاء أخرى من العالم فمن المتوقّع أن تشهد سنوات أفضل ولكن في المقابل فقد اضطرّت الشركة للانتظار 10 سنوات من العمل حتى وصلت إلى أرباح جيدة في النهاية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp