انستقرام سيتيح إمكانية تعديل الرسائل المباشرة التي تم إرسالها عن طريق الخطأ

انستقرام سيتيح إمكانية تعديل الرسائل المباشرة التي تم إرسالها عن طريق الخطأ

أعلنت Meta في مدونتها أنها تطرح الآن إمكانية تعديل الرسائل المباشرة للجميع على انستقرام، إذ يفيد الإعلان بأنه سيكون لدى المستخدمين 15 دقيقة لتعديل الرسالة التي أرسلوها على المنصة، حيث جاء في التدوينة:
“سواء كان خطأً مطبعياً أو شيئاً تريد تغيره، أصبح بإمكانك الآن تعديل الرسائل لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد الإرسال. ولإجراء تغيير ما، اضغط مع الاستمرار على الرسالة المرسلة، ثم اختر “تحرير” من القائمة المنسدلة.”

وإضافةً إلى ذلك، سوف يتمكن المستخدم أيضاً من تثبيت الرسائل في الجزء العلوي من الرسائل المباشرة. ووفقاً لانستقرام، سيتمكن المستخدم من تثبيت ما يصل إلى ثلاث محادثات فردية أو جماعية في الجزء العلوي من المحادثات، حيث تشبه هذه الميزة إلى حد كبير تجربة مراسلة Apple، وجاء في التدوينة:

“بالنسبة للمحادثات التي تجريها مع أصدقائك أو أفراد عائلتك المقربين، أو تلك التي تريدها ببساطة في الجزء العلوي من البريد الوارد الخاص بك، ستتمكن قريباً من تثبيت ما يصل إلى ثلاث مجموعات أو محادثات فردية لسهولة الوصول إليها. ولنقل الدردشة إلى أعلى صندوق الوارد الخاص بك، اسحب لليسار أو اضغط مع الاستمرار على الدردشة، ثم اضغط على تثبيت، إذ يمكنك اختيار إلغاء تثبيت سلسلة المحادثات في أي وقت تريده”.

هذا وسيسمح لنا انستقرام بإيقاف تقارير القراءة بالنسبة للرسائل المباشرة، وتقول الشركة أنه يمكن للمستخدمين الآن اختيار تشغيل تقارير القراءة أو إيقاف تشغيلها إما لجميع المحادثات أو لمحادثات محددة فقط، وإليك كيفية القيام بذلك:

  • انتقل إلى إعدادات الحساب.
  • اضغط على “الرسائل والردود على القصة”.
  • اضغط على “إظهار تقارير القراءة”.
  • قم بالنقر على زر التبديل “تقارير القراءة” لتشغيله أو إيقاف تشغيله لجميع محادثاتك.

ويتيح لك التحديث الجديد حفظ ملصقاتك المفضلة بالضغط عليها مع الاستمرار لتسهيل الوصول إليها في محادثاتك، إذ ينطبق هذا على الملصقات وصور GIF.

“بالإضافة إلى ذلك، تتوفر الملصقات وملفات GIF ومقاطع الفيديو والصور والرسائل الصوتية عند الرد على رسالة ما. وما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد الرد عليها، وتحديد الرد، وستظهر لك الخيارات”.

وعلى صعيد آخر، يقوم انستقرام أيضاً بطرح عدد من السمات الجديدة مثل Love وLollipop وAvatar: The Last Airbender وغيرها، والتي ستتمكن من خلالها من تغيير مظهر التطبيق. فقط اضغط على اسم الدردشة في الأعلى وانتقل إلى السمات، ثم اختر أحد السمات المتاحة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp