ابنك مراهق وتريد تقييد ما يشاهده على اليوتيوب .. Youtube supervised قد يكون خياراً مناسباً!

ابنك مراهق وتريد تقييد ما يشاهده على اليوتيوب .. Youtube supervised قد يكون خياراً مناسباً!

أعلنت منصة الفيديو YouTube التابعة لشركة Google أنها تعمل على توفير وضع جديد أطلقت عليه اسم “Supervised” أو “خاضع للإشراف” على نظامها الأساسي، ستعمل الميزة الجديدة في YouTube كحل وسطي بين وضع YouTube Kids والموقع الرئيسي وهو موجّه للمراهقين المستعدين للانتقال من تطبيق Kids.

وبحسب جيمس بيسر مدير إدارة المنتجات في YouTube فإنّ السبب الرئيسي في تطوير منتج كهذا هو عدم تلبية احتياجات هذه الشريحة العمرية لذا كان من الضروري إيجاد حل متوسط بين Youtube العادي و Youtube Kids لذا عندما يصبح Youtube kids غير مناسبًا ينتقل المراهق إلى الوضع الخاضع للإشراف Supervised.

قال موقع YouTube في مدونته الرسمية إنه سيتم إطلاق إصدار تجريبي يمكن للآباء من خلاله تجربة المنتج الجديد ويوفّر الوضع الجديد إمكانية الوصول إلى حسابات أطفالهم وتقييد المحتوى الغير مناسب، ستعمل الشركة أيضًا على تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق والإعلانات وصناعة المحتوى ونشره وميزات التعليق وأضاف موقع يوتيوب أنه بمرور الوقت ستتم إضافة هذه الميزات بشكل تدريجي مع تقدّم المراهقين بالعمر.

سيمنح حساب Google الخاضع لإشراف الآباء خيارات متعدّدة منها:

  • Explore : يضم هذا الإعداد مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو المناسبة بشكل عام للمشاهدين الذين تبلغ أعمارهم 9 سنوات فما فوق.
  • Explore more: سيوفر وضع استكشاف المزيد محتوى مناسبًا بشكل عام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا فما فوق وسيوفر هذا الوضع مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو.
  • Most of YouTube: سيشمل هذا الوضع جميع مقاطع YouTube تقريبًا باستثناء المحتوى المقيّد بالفئة العمرية والتي لا تناسب الأطفال دون سن 18 عامًا.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp