إكس (تويتر سابقاً) يكشف عن مكالمات الفيديو والصوت عبر Android و iOS وغيرها

إكس (تويتر سابقاً) يكشف عن مكالمات الفيديو والصوت عبر Android و iOS وغيرها

لم تكن التغييرات التي أرادها Elon Musk لمنصة Twitter مقتصرة على تغيير اسمه إلى X وأمور أخرى صغيرة على الرغم من أن التقدم الذي نلمسه اليوم قد يكون بطيئاً إلى حد ما، إذ أن CNBC قد ذكرت بأن X على وشك تقديم عدد من الميزات الجديدة الرائعة التي يمكن أن تغير صورة وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر ما ستقدمه ميزة مكالمات الفيديو الجديدة.

إذ أن رسائل X المباشرة تسمح حالياً بإجراء مكالمات صوتية فقط، إلا أن إضافة الدردشة الصوتية والمرئية في الوقت الفعلي ستكون حركة رائدة ستدفع التطبيق خطوات للأمام. أما عن ميزة “Spaces” الحالية فهي تشبه تجربة الصوت المشتركة في Clubhouse، وهي ميزة جيدة دون أدنى شك، إلا أن طبيعتها العامة لا تدعم الدردشات الخاصة بين شخصين.

وإن إضافة خاصية المكالمات الصوتية والمرئية إلى X سوف يجعله منافس أقوى لعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي أمثال Facebook و Instagram، وسوف يرفعه درجة عن تطبيقات مماثلة كـ Thread و Bluesky. حيث أكد Elon Musk بأن ميزة “Calling” ستتوفر قريباً على تطبيق 𝕏 وذلك عبر جميع الأنظمة الرئيسية مثل iOS و Android و Windows و Linux و Mac.  

 ‌

فمنذ شهر مايو و Elon Musk يتحدث عن هذه الفكرة، حيث أكدت Linda Yaccarino وهي الرئيسة التنفيذية لشركة X في إحدى مقابلاتها بأن الاتصال عبر الفيديو سيكون متاحاً على التطبيق خلال وقت قريب، إذ أن ذلك يندرج ضمن محاولات Musk لجعل X تطبيقاً شاملاً لكل شيء مما سيزيد من محتوى الفيديو، وسيتسبب بتفاعلات أعلى، وسيرفع بطبيعة الحال من العائدات المتوقعة.

ويعد الابتعاد عن لغة وشعار Twitter السابقين تغييراً مهماً سيسمح بالمزيد من التطورات، والتي كانت الخطوة الأولى في مشروع تحويل التطبيق من مدونات صغيرة إلى تطبيق شامل، وهذا ما تعمل ميزة مقاطع الفيديو الطويلة واشتراكات منشئي المحتوى والمدفوعات ومكالمات الفيديو على إكماله.

إلا أن خبراء الخصوصية يشعرون بالقلق بشأن الكثير من البيانات التي ستكون موجودة على منصة واحدة مما قد يؤدي إلى تسريبها، وتعتقد Yaccarino (الرئيس التنفيذي لشركة X) أنه بإمكانهم تحقيق نجاح منصات أخرى مثل WeChat في الصين والتي جمعت بين العديد من المهام في تطبيق واحد، الأمر الذي يظهر بأن X يعد بمستقبل مثير، ولا سيما إذا أخذنا عبقرية Musk المعهودة في الحسبان.  



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp