إصدار برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي المدمج في WhatsApp أصبح قريباً

إصدار برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي المدمج في WhatsApp أصبح قريباً

تحاول Meta ملاحقة الركب فيما يخص تطورات الذكاء الاصطناعي، ولا سيما بعد أن قدمت Microsoft برنامج Copilot على نظام التشغيل Windows، وتفوقت تجارب Google Chatbot وSearch Labs في جذب المختبرين. حيث سعت Meta إلى تقديم مساعد الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتها، بما في ذلك Facebook وMessenger وWhatsApp، كما يتم الآن طرح برنامج الدردشة الآلي الجديد AI على نطاق واسع على WhatsApp.

وأعلنت شركة ميتا في سبتمبر من هذا العام عن خطط للتعامل مع روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي لخدماتها الشهيرة، إذ كان التنفيذ يشبه إلى حد كبير ChatGPT وGoogle Bard من OpenAI، وقد اعتمدت الشركة حينها على نموذج اللغة الكبير Llama 2 لإجراء المحادثة بطلاقة وواقعية، كما سمحت الشراكة لشركة Microsoft Bing القيام بكل المهام الصعبة، والعثور على إجابات لأسئلتك من خلال البحث على الويب. فقد أصبح بإمكانك طرح أي سؤال على الذكاء الاصطناعي، أو تجربة إحدى الميزات الخاصة بالمنصة مثل التأثيرات المرئية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي للصور على Instagram، إلا أن الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي هذه لم يكن متاحاً إلا لعدد قليل من المختبرين فقط. 

ويبدو بأن Meta بعد بضعة أشهر من الاختبار التجريبي قد أضافت اللمسات الأخيرة إلى تجربتها، وذلك نظراً لأن WABetaInfo قد اكتشف اختصاراً جديداً للدردشة مدعوماً بالذكاء الاصطناعي في WhatsApp على النسخة التجريبية، وهذه علامة جيدة. إذ من المفترض أن تقوم Meta بتوسيع نطاق توفر ذلك ليشمل القناة الثابتة أيضاً.

وكما تظهر الصورة، نلاحظ وجود  زر إجراء عائم (FAB) أعلى الرسالة الجديدة FAB مباشرةً في علامة تبويب الدردشات في WhatsApp، والتي تمثل الاختصار الجديد لبدء محادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي. ويبدو هذا الاختصار على شكل دائرة متعددة الألوان داخل زر رمادي باهت، وهو يعمل على تسهيل الوصول إلى Meta AI في WhatsApp، والذي كان مخفياً مسبقاً في قسم جهات الاتصال. 

ووفقاً ل WABetaInfo فإن الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.23.24.26 متوافق، ولكن قد يرى بعض المختبرين هذه الميزة في الإصدار الأقدم 2.23.24.23. حيث يتوفر الإصدار الأول على متجر Play حالياً، وبذلك يمكننا أن نتوقع بأن برنامج الدردشة الآلي الخاص بـ WhatsApp الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ليس بعيداً عن إصدار القناة المستقرة. 

ومن ناحية أخرى يحتوي تطبيق المراسلة على العديد من الميزات المهمة الأخرى التي تصل إلى المستخدمين بالفعل، مثل التكامل مع DocuSign لتسهيل التوقيعات الرقمية، والمحادثات الصوتية ضمن المجموعات الكبيرة بخصائص أقل إزعاجاً للمشاركين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp