إحياء التطبيق بعد مضي 20 عامًا.. هل سنستخدم Thunderbird مجدّدًا في حال قامت Mozilla بتطوير التطبيق في الأشهر القليلة القادمة؟

إحياء التطبيق بعد مضي 20 عامًا.. هل سنستخدم Thunderbird مجدّدًا في حال قامت Mozilla بتطوير التطبيق في الأشهر القليلة القادمة؟

في الأيام الأولى لانتشار شبكة الإنترنت كانت التطبيقات التي تساعدك على قراءة رسائل البريد الإلكترونية كثيرة ولكن انخفض عددها تدريجيًا بمرور الوقت ومن ثم ظهر Gmail و Hotmail الذي تحوّل لاحقًا إلى Outlook وبقيت هذه التطبيقات مسيطرة على هذا القطّاع وتعتبر اليوم من التطبيقات الأساسية التي يستخدمها الجميع بشكل يومي، ولكن ولأسباب مجهولة تمامًا قد نرى أحد التطبيقات التي فارقتنا منذ قرابة 20 عامًا وهو Thunderbird وهو التطبيق الخاص بحسابات البريد الإلكتروني الذي تعود ملكيته إلى شركة Mozilla وقد كان أحد التطبيقات المميّزة في ذلك الوقت.

تأتي الأخبار الجديدة على لسان مطوّر المنتج حيث نشر تغريدة جديدة على Twitter تشير إلى أنّ الشركة تعمل الآن على جلب Thunderbird إلى الهواتف الذكية وبحسب التغريدة فإنّ إطلاق التطبيق في المرتبة الثانية في سلّم الأولويات في الوقت الحالي حيث يعتبر تطوير الواجهة وتجربة المستخدم في المرتبة الأولى حاليًا ولكن لم يعلن أي تفاصيل حول الموعد الرسمي المحتمل لإطلاق التطبيق.

في الحقيقة لا نعلم تمامًا ما هو السبب الحقيقي خلف إعادة إحياء هذا التطبيق حيث لا يمتلك Thunderbird حصّة سوقية كبيرة تستخق العناء حيث تبلغ حصّته 0.08% وإلى جانب ذلك فعلى الشركة إنجاز عمل ضخم فعلًا وذلك بسبب اختلاف آلية العمل وتطوّر التقنيات المستخدمة ولكن لا نعلم تمامًا ما هي الخطّة الحقيقية خلف ذلك لذا يتعيّن علينا الانتظار بعض الوقت، وعلى الرغم من أنّ التغريدة لم تتضمّن موعدًا محدّدًا أو تفاصيل حول الجدول الزمني إلّا أنّ الشائعات أشارت إلى احتمال رؤية التطبيق بشكل رسمي خلال الأشهر القليلة القادمة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp