أفضل ألعاب الجوال أثناء السفر .. ألعاب بسيطة ومميزة بنفس الوقت (أندرويد و iOS)

أفضل ألعاب الجوال أثناء السفر .. ألعاب بسيطة ومميزة بنفس الوقت (أندرويد و iOS)

إن ألعاب الجوال هي أفضل طريقة لقتل الوقت، وخاصة إذا كنت تقوم برحلة برية طويلة أو رحلة طيران إلى وجهة بعيدة، وسنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أجمل الألعاب التي ستثير اهتمامك.

 Animal Crossing: New Horizons

إن سلسلة Animal Crossing موجودة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث تعتبر New Horizons النسخة المحببة لدى الكثيرين، والتي تتضمن نظام يعطيك القدرة على تغيير المناظر الطبيعية لجزيرتك عن طريق إضافة التلال والمنحدرات والأنهار والشلالات والبحيرات وحتى الجزر المصغرة، حيث أن ذلك يمثل خطوة كبيرة في قسم الرسومات. وقد تم تصميم اللعبة لجذب أنواع مختلفة من اللاعبين، وذلك بطريقة لا تتطلب رسومات خيالية وميزات مبالغ بها، وبصورة تحاكي الحياة وتسبب الإدمان بدرجة كبيرة.

وتعد هذه اللعبة خياراً مثالياً للعائلات، حيث أنها توفر فرصة للعب مع الأصدقاء محلياً أو عبر الإنترنت، إذ يمكن أن يصل عدد اللاعبين إلى أربعة أشخاص في اللعبة المحلية، وثمانية لاعبين إذا كنت تلعب عبر الإنترنت من خلال عضوية Nintendo Switch Online.

والجانب السلبي الوحيد لهذه اللعبة هو أنها توفر لكل لاعب جزيرة واحدة فقط، لذلك من الغير المحبذ أن تقوم العائلة بمشاركة وحدة تحكم واحدة ولعبها معاً. أما من المنحى الإيجابي فهي لعبة يمكن أن تجعلك تقضي ساعات وأيام وربما حتى شهور من حياتك وأنت مستمتع بها، وذلك بفضل أسلوب لعبها الجذاب ومجموعة الشخصيات المصممة جيداً، وغيرها من الميزات التي تجعلك تدمن عليها.

Mario Kart Tour

وهي لعبة رائعة وذات مظهر جيد وجذاب، حيث أنها تبدو وكأنها لعبة Mario Kart حديثة تعزف نغمات مألوفة، وتتميز بعمليات رفع الطاقة والأصداف الزرقاء التي عليك توخي الحذر منها، حتى أنك ستجد فيها خطط مثيرة ووضع المعركة والكثير من الأمور الأخرى التي تحافظ على تنوع الأشياء فيها.

ولكن على الرغم من هذه التغييرات الإيجابية، تشعرك هذه اللعبة بأنك مثقل بحيل شريرة، كما أنه وبالرغم من قدرتك على ربح السائقين والعربات والطائرات الشراعية من خلال ممارسة السباقات فإن ذلك لا يزيد من سرعتها عندما تجمعها كما هو متوقع. والطريقة الوحيدة للحصول على المزيد من العناصر هي الاشتراك في اللعبة، وهو أمر يجب أن يكون وصمة سيئة لعلامة تجارية محبوبة مثل Nintendo.

وعلاوة على ذلك، تميل Mario Kart Tour نحو اللعب الفردي أكثر من اللعب الجماعي،وهذا أمر غريب حقيقةً. وبالإضافة إلى ذلك، تتطلب اللعبة اشتراكاً لكي تتمكن من فتح المستوى الأعلى صعوبة؛ وبالنسبة للعبة الجوّال التي يمكن لعبها مجانًا فهي لا تتعدى كونها طعم لجذب الانتباه.

حقيقةً من الصعب تقديم توصية بخصوص هذه اللعبة، وخاصة للاعبين ذوي الميزانيات المحدودة. فهي لعبة ممتعة تحمل علامة Mario التجارية وتحتوي على بعض العناصر الذكية المصممة لتناسب النظام الأساسي للجوّال؛ إلا أنها في الوقت ذاته مثقلة بالضوابط. وهذا يمثل مزيج مقلق للعبة من المفترض أن تكون جزءاً من إستراتيجية أكبر ل Nintendo تهدف من خلالها لاقتحام سوق الأجهزة المحمولة.

 Candy Crush Saga

هي لعبة ألغاز ذات شعبية كبيرة حيث يقوم اللاعبون بتبديل قطع الحلوى أفقياً أو رأسياً حتى يتمكنوا من إنهاء المهمات الموكلة لهم، وكلما قمت بإجراء المزيد من التطابقات زادت النقاط التي تحصل عليها. هذا وتقدم اللعبة أيضاً عناصر أخرى تميزها عن لعبة match-three: وهي القنابل التي تقضي على صفوف أو أعمدة أو منطقة حول القنبلة؛ ومناطق مغلقة لا يمكن فتحها إلا بحلوى خاصة؛ والشوكولاتة الغازية التي تأخذ قطعة حلوى بجانبها حتى تعمل على تقليل أعدادها على الشاشة؛ وأجهزة ضبط الوقت التي تعد تنازلياً لكل حركة، إذ أن اللعبة تنتهي في حال لم تتمكن من القيام بحركة جديدة في الوقت المناسب.

وإن كل هذه العناصر مجتمعة تمنحنا لعبة صعبة للغاية ومسببة للإدمان ومتنوعة وممتعة في الوقت نفسه، كما تتميز اللعبة أيضاً بكونها واحدة من أولى الألعاب الرئيسية التي تستخدم نموذج عمل freemium، حيث يمكن لعبها دون إنفاق أي أموال ولكن يمكن للاعبين كذلك شراء عناصر داخل اللعبة أو الاتصال بأصدقاء لهم على Facebook لتلقي قدر معين من “التذاكر” التي تسمح لهم بلعب لوحات أكثر صعوبة.

وإن لعبة Candy Crush Saga مناسبة للأطفال والكبار بمختلف أعمارهم، على الرغم من أن اللاعبين الصغار قد يجدون صعوبة في اجتياز بعض المستويات، ولكن اللعبة بشكل عام تبقى طريقة ممتازة لشغل ذهنك في رحلة طيران طويلة أو في مطعم ممل.

Asphalt 9: Legends

سلسلة Asphalt غنية عن التعريف، فكم هي ممتعة قيادة السيارات الفاخرة وحرق المطاط وتدحرج البراميل في طريقك عبر الخريطة نحو هدفك. فكيف إذا كان ذلك عبر منصة Switch والتي تستفيد استفادة كاملة من البراعة الرسومية لوحدة التحكم، حيث تبدو اللعبة رائعة حقاً بدءاً من التفاصيل الدقيقة مثل الغبار الذي ترفعه إطارات سيارتك إلى نماذج وانعكاسات السيارات شديدة التفصيل.

هذا وتقدم اللعبة مجموعة واسعة من السيارات للتجميع والتسابق، والتي يمكنك تخصيصها لتناسب تطلعاتك عبر اختيار اللون والمواد الدقيقة لكل جزء منها.

وإن أحد الأشياء الجديدة في إصدار الهاتف المحمول هو نظام Touch Drive، والذي يسمح لك بتخطي عناصر التحكم التقليدية في الإمالة والقيادة واستبدالها بأنظمة التمرير السريع للتوجيه والنقر للدفع، وهو تحسن مرغوب أكثر من التكرار السابق للعبة والذي كان به بعض مشكلات التحكم الرئيسية على الشاشات التي تعمل باللمس.

وإن المشكلة الحقيقية في Asphalt 9 تكمن حقيقةً في كونها مصممة لجعلك تنفق الكثير من الأموال على العملات المتميزة، أما إذا كنت على استعداد لتحمل الإزعاج المستمر والإحساس بأن الغرض الوحيد من هذه اللعبة هو جعلك تنفق النقود على الائتمانات، فستستمتع بالكثير من المرح أثناء قيادتك لسياراتك فائقة السرعة.

خيارات أخرى

تعد Fun Run 3 واحدة من أفضل ألعاب Android للطائرة أو الرحلات البرية، وهي طريقة رائعة لاختبار ردود أفعالك ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم، إذ تعتبر أدوات التحكم باللمس سهلة الاستخدام، فما عليك سوى النقر لأعلى ولأسفل للقفز أو الانحناء، كما يمكنك التنافس ضد ما يصل إلى ثلاثة أشخاص حقيقيين آخرين في وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت، وكلما لعبت أكثر أصبح بإمكانك كسب المزيد من النقاط. 

كما تمثل لعبة Words With Friends خيار جيد آخر، وهي لعبة كلمات ممتعة للغاية يمكنك لعبها مع شخص واحد فقط، إذ أنك سترى صورتين تمثلان كلمة وكل ما عليك هو أن تخمن ما هي الكلمة، وهي تعتبر من الألعاب الممتعة فضلاً عن كونها خيار رائع إذا لم يكن لديك البيانات الكافية للعب عبر الإنترنت.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp