أداة Gboard الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قد تجعل الأخطاء النحوية شيئاً من الماضي

أداة Gboard الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قد تجعل الأخطاء النحوية شيئاً من الماضي

يتم الآن طرح إحدى أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية لمستخدمي الإصدار التجريبي من Gboard، وذلك بعد أن عملت Google على تطويرها على مدار أشهر عديدة، حيث ستساعدك هذه الأداة على إصلاح الأخطاء النحوية التي تواجهها أثناء الكتابة.

ووفقاً لموقع 9to5Google، فقد ظهر خيار “التدقيق اللغوي” في الإصدار 13.4 من Gboard، والذي لا يزال حالياً ضمن المرحلة التجريبية. فعند تنشيط الميزة، سيظهر للمستخدم نافذة منبثقة تشرح له كيفية عمل التدقيق اللغوي، والذي يقوم بمعالجة كل ما يكتبه، مع تحديد الأخطاء الإملائية والنحوية وتقديم اقتراحات مناسبة لإصلاحها، كما يمكن استخدام زر “إصلاح المشكلة” لإصلاح هذه الأخطاء بشكل تلقائي.

ويمكن أخذ هذه الأداة وكأنها إصدار Google من Grammarly المصمم لـ Gboard، إذ يبدو الأمر وكأنه إصدار محدث من ميزة التصحيح التلقائي التي تقدمها Gboard حالياً.

وقد ظهرت في شهر أغسطس الماضي بعض الإشارات حول ميزة التدقيق اللغوي في الإصدار التجريبي من Gboard v13.3، كما تم ذكر ملصقات الذكاء الاصطناعي التوليدية ووضع “الكتابة اليدوية” للكتابة باستخدام القلم. هذا ومن غير المعروف متى سيتم طرح هذه الميزة الجديدة للعامة، ولكننا نأمل أن يكون ذلك قريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp