آبل توافق على أول محاكي للكمبيوتر الشخصي لأجهزة ايفون وايباد

آبل توافق على أول محاكي للكمبيوتر الشخصي لأجهزة ايفون وايباد

عكست شركة آبل مسارها ووافقت على UTM SE، وهو أول محاكي للكمبيوتر الشخصي لأجهزة ايفون وايباد متوفر على متجر التطبيقات. يتيح لك التطبيق محاكاة الإصدارات القديمة من Windows وmacOS وغير ذلك الكثير على جهاز iPhone أو iPad.

قامت شركة آبل بمراجعة إرشادات متجر التطبيقات الخاصة بها للسماح ببرامج محاكاة الألعاب في أبريل، مما أدى إلى تطبيق التغيير في الاتحاد الأوروبي وفي جميع أنحاء العالم. وقد أدى هذا التغيير إلى إطلاق عدد من محاكيات الألعاب على متجر التطبيقات، بما في ذلك محاكي Nintendo الشهير Delta.

ومع ذلك، تم رفض تطبيق محاكي الكمبيوتر الشخصي UTM SE من قبل شركة آبل في يونيو، على الرغم من التغييرات التي تم إجراؤها على إرشادات متجر التطبيقات. علاوة على ذلك، رفضت شركة آبل التطبيق ليس فقط من متجر التطبيقات العالمي، ولكن أيضاً من متاجر تطبيقات الطرف الثالث في الاتحاد الأوروبي.

كان تفسير شركة آبل في ذلك الوقت هو أنه تم السماح فقط بمحاكيات “الألعاب القديمة”، وليس محاكيات الكمبيوتر الشخصي، على الرغم من أن لعب الألعاب القديمة يعد أحد أكبر الأسباب التي تجعل الأشخاص يستخدمون محاكيات الكمبيوتر الشخصي مثل UTM. وأدى القرار إلى رد فعل عنيف واسع النطاق وإجراءات محتملة من المفوضية الأوروبية.

ومع ذلك، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية هذا الأسبوع، أكد مطورو UTM SE أن شركة آبل قد غيرت موقفها. يمكن الآن تنزيل UTM SE من متجر التطبيقات. وسيكون متاحاً قريباً أيضاً عبر AltStore PAL في الاتحاد الأوروبي. ولا يبدو أن هناك تفسيراً من شركة آبل حول سبب هذا التراجع.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن التطبيقات الموزعة على نظام التشغيل iOS لا يمكنها استخدام مترجم JIT. وهذا يعني أن وظائف وأداء المحاكيات التي تعمل عبر UTM SE على iPhone وiPad لن تكون بنفس قوة الأنظمة الأساسية الأخرى.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp