واتساب سيتيح لك قريباً إقفال كل دردشة على حدا بكلمة سر ومزامنة هذه الأقفال عبر الأجهزة المختلفة لزيادة الأمان

واتساب سيتيح لك قريباً إقفال كل دردشة على حدا بكلمة سر ومزامنة هذه الأقفال عبر الأجهزة المختلفة لزيادة الأمان

يعمل تطبيق WhatsApp حالياً على ميزة أمان جديدة في محاولة لتعزيز خصوصية المستخدم، حيث ستقوم هذه الميزة بمزامنة أقفال الدردشة عبر جميع الأجهزة المتصلة بحسابك.

وذلك يعني، أنك إذا قررت قفل محادثة على هاتفك الذكي، فسيتم تطبيق هذا القفل أيضاً على نفس المحادثة عند الوصول إليها عبر WhatsApp الموجود على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر مرتبط.

وأول من تحدث عن هذه الترقية كان المصدر الموثوق WABetaInfo، إذ عثر عليه في الإصدار التجريبي الأخير من WhatsApp لأندرويد 2.24.4.14، حيث أنه متاح للتنزيل لجميع مختبري الإصدار التجريبي المسجلين عبر متجر Google Play.

وقد منح WhatsApp العام الماضي إمكانية قفل محادثات معينة، ومن ثم قدم ميزة أخرى تسمى Secret Lock والتي تسمح للمستخدمين بتعيين كلمة مرور مختلفة عن كلمة مرور أجهزتهم، حيث تقوم كلمة المرور هذه بإخفاء مجلد الدردشات المقفلة، مما يجعلها غير مرئية لأي شخص لا يعرف الرمز.

ولكن هذه الميزات تحمل جانباً سلبياً أيضاً، إذ أنها إعدادات خاصة بالجهاز، مما يعني بأنه يجب إعداد هذه الأقفال بشكل منفصل على كل جهاز (الكمبيوتر والهاتف) وذلك بدلاً من مزامنتها تلقائياً.

ولكن الترقية القادمة ستعمل على تبسيط هذه العملية، وتوسيع خيارات الأمان الخاصة بك تلقائياً عبر جميع الأنظمة الأساسية التي تستخدم فيها WhatsApp. هذا ومن المحتمل أن يتم طرح ميزة قفل الدردشة المحسنة هذه في تحديث WhatsApp القادم.

ومن ناحية أخرى، أكدت الشركة مؤخراً أنها ستسمح بالمراسلة عبر الأنظمة الأساسية من خلال منصتها، مما يعني بأن المستخدمين سيكونون قادرين على إرسال الرسائل بين WhatsApp أو Telegram أو Signal، إلا أنه غالباً ما ستكون هذه الميزة متاحة فقط في المنطقة الأوروبية.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp