متصفح جوجل كروم وتطبيق التقويم من جوجل على وشك التوقف عن دعم أجهزة اندرويد الأقدم

متصفح جوجل كروم وتطبيق التقويم من جوجل على وشك التوقف عن دعم أجهزة اندرويد الأقدم

يبدو أن جوجل ستتخلى قريباً عن دعم تطبيقات التقويم ومتصفح كروم على بعض الإصدارات الأقدم من اندرويد، حيث تقوم جوجل بإلغاء دعم الإصدارات الأقدم من النظام الأساسي من تطبيقاتها الرئيسية.

وكما كان عليه الحال لفترة من الوقت، فإن الإصدار المثبت على معظم الأجهزة النشطة يتخلف قليلاً عن الركب، حيث أن الإصدار الأكثر تثبيتاً في الوقت الحاضر من نظام التشغيل اندرويد هو Android 11، في حين أن آخر إصدار هو Android 14.

 وسيقوم المتصفح الافتراضي في معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد برفع الحد الأدنى لمتطلبات نظام التشغيل إلى Android 8.0 مع إصدار Chrome 120 في أوائل عام 2024، إذ أن جوجل أكدت خبر الإزالة على صفحة الدعم في وقت سابق من هذا الشهر.

وإن الإصدار الأخير من Chrome الذي يدعم نسخة نظام التشغيل Android Nougat هو Chrome 119، والذي يتضمن رسالة للمستخدمين المتأثرين لإعلامهم بترقية نظام التشغيل الخاص بهم. ولن يتم دعم Chrome 120 للمستخدمين الذين يستخدمون Android Nougat.

وقد أصبح الإصدار الحالي من Chrome لنظام التشغيل Android اعتباراً من أواخر نوفمبر هو الإصدار 119، أي أننا نستخدم حالياً آخر إصدار مدعوم للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 7.1 والإصدارات الأقدم.

هذا وقد كشف TheSpAndroid ضمن أحدث الإصدارات من تقويم Google لنظام التشغيل اندرويد عن وجود أدلة تبين رسالة جديدة في التطبيق ستظهر لمستخدمي الإصدارات الأقدم من Android، حيث ستظهر رسالة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 7.1 Nougat والإصدارات الأقدم:

“لم يعد إصدار Android الحالي مدعوماً.  يرجى تحديث نظام التشغيل لديك لمواصلة استخدام تقويم Google.”

وبدءاً من الإصدار 2023-46-0-581792699 سيكون الحد الأدنى لإصدار تقويم جوجل Google Calendar لنظام اندرويد هو Android 8.0.

ووفقاً للإحصائيات، لا ينبغي أن يؤثر هذا على غالبية مستخدمي Android. حيث أن مستخدمو Android 7.1 اعتباراً من يونيو 2023 يشكلون 3% فقط من الأجهزة النشطة، بينما يشكل مستخدمو الإصدارات الأقدم أقل من 5%.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp