كيف يمكننا تحديد جميع الصور داخل تطبيق Google Photos دفعةً واحدة؟

كيف يمكننا تحديد جميع الصور داخل تطبيق Google Photos دفعةً واحدة؟

يعتبر تطبيق Google Photos أحد التطبيقات الأشهر في العالم عند الحديث حول تخزين الصور على وجه الخصوص وإضافةً إلى ذلك يعتبر من التطبيقات البسيطة من حيث الاستخدام ويتكامل مع تطبيقات Google الأخرى ممّا يجعله تطبيقًا في غاية الأهمّية في حال كنت تستخدم تطبيقات Drive أو تملك أحد هواتف Pixel وفي حال كنت تستخدم هذا التطبيق ففي معظم الأحيان نقوم بنقل كل شيء إلى Google Photos ولكن يصبح الأمر أصعب نوعًا ما عندما نرغب بتنفيذ إجراء واحد على جميع الصور المخزّنة على Google Photos مثل نقل جميع الصور أو حذف جميع الصور دفعة واحدة بدلًا من تحديد كل صورة بشكل منفصل.

فيما يلي سنشرح لكم آلية تحديد جميع الصور الموجودة على Google Photos وذلك على تطبيق Google Photos الخاص بالهواتف الذكية أو في حال استخدام نسخة الويب من تطبيق Google Photos.

كيف يمكننا تحديد جميع الصور على Google Photos؟

إنّ الطريقة هي واحدة نوعًا ما ولكن قد تختلف الخيارات التي تراها أمامك سواء كنت تستخدم نسخة الويب أو التطبيق الخاص بالهواتف الذكية لذا سنعمل على توضيح الطريقة على الهواتف والحواسيب ويمكنكم تطبيق الخطوات بناءً على نسخة التطبيق المُستَخدمة.

الطريقة الأولى: باستخدام الحاسب

  • عليك في البداية التوجّه إلى نسخة الويب من تطبيق Google Photos من هنا، وعند فتح الموقع سترى جميع الصور المُخَزّنة على حسابك ولكن يجب عليك تسجيل الدخول في حال لم تقم بتسجيل الدخول إلى Google Photos سابقًا.
  • لتحديد صورة واحدة فقط من الصور الموجودة على Google Photos يمكنك النقر على أي صورة ومن ثم تحميلها أو إزالتها ولكن لتحديد مجموعة من الصور معًا عليك الضغط على مفتاح Shift والضغط على الصور التي ترغب بتحديدها.
  • في حال كنت ترغب بتحديد جميع الصور الموجودة على Google Photos فيمكنك الضغط مطوّلًا على Shift ومن ثم التمرير نحو الأسفل باستخدام الفأرة وعندما تصل إلى النهاية ستلاحظ بأنّك قد قمت بتحديد جميع الصور الموجودة على Google Photos.
  • عند تحديد جميع الصور عليك الضغط على القائمة النقطية الثلاثية في الأعلى لتنفيذ الإجراء الذي تريده وفي حال كنت ترغب بتحميل الصور من Google Photos إلى الحاسب يجب أن تتحقّق أولًا من المساحة المتوفّرة على الحاسب قبل تنفيذ الخطوات والمباشرة بعملية التحميل.

الطريقة الثانية: باستخدام الهاتف

  • عليك في البداية فتح تطبيق Google Photos على الهاتف الذكي.
  • عند فتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك ستشاهد جميع الصور المتوفّرة على الحساب ولتحديد صورة واحدة كل ما عليك القيام به هو الضغط مطوّلًا على إحدى الصور.
  • في حال كنت ترغب بتحديد المزيد من الصور عليك الضغط مطولًا على أحد الصور الموجودة ومن ثم التمرير نحول الأسفل وفي هذه الحالة سيتم تحديد جميع الصور التي يتم المرور عليها.
  • عند تحديد جميع الصور يمكنك اختيار الإجراء الذي تريده من شريط الأدوات في أسفل التطبيق حيث يمكنك مشاركة الصور التي قمت بتحديدها أو إزالتها.

أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp