دردشة Bing Chatbot الذكية قريباً إلى متصفحات Chrome و Firefox و Safari

دردشة Bing Chatbot الذكية قريباً إلى متصفحات Chrome و Firefox و Safari
تابعنا على اليوتيوب

تقوم Microsoft بإجراء تغيير كبير على إمكانية الوصول إلى chatbot الخاص بها، حيث تختبر الشركة الآن دعم Bing Chat في متصفحات الطرف الثالث، إذ أن Bing Chat كان متاحاً سابقاً بشكل حصري على Microsoft Edge، وهو متصفح الويب الخاص بالعلامة التجارية.

إلا أنّ هذا على وشك التغيير، حيث بدأت Microsoft مرحلة اختبار روبوت المحادثة الخاص بها على متصفحات أخرى غير Edge، وقد تم هذا الاكتشاف بواسطة بعض مستخدمي Reddit، الذين تمكنوا من استخدام روبوت الدردشة من Microsoft على المتصفحات الشائعة مثل Google Chrome و Safari، كما تم تأكيد الخبر لاحقاً على Twitter بواسطة Mikhail Parakhin رئيس قسم الإعلان وخدمات الويب في Microsoft.

وقد كان Bing (محرك بحث Microsoft) متاحاً منذ 14 عام فقط في 3 يونيو 2009، ومنذ ذلك الحين كافح للتنافس مع Google والحصول على جزء كبير منه، إذ تهيمن Google على قطاع البحث عبر الإنترنت بحصة سوق تزيد عن 85٪.

وقد يكون تكامل Bing Chat مع المتصفحات الأخرى مفيداً للغاية لمحرك بحث Microsoft، حيث ساعد إدخال ChatGPT في Bing في وقت سابق من هذا العام بالفعل في تعزيز شعبيته، وقد أصبحت دردشة Bing شائعة جداً لدرجة أن تطبيقات Bing و Edge شهدت زيادة ملحوظة في الشعبية على متجر التطبيقات.

حتى الآن كان استخدام Bing Chat مقتصراً على متصفح Edge، إذ جعلت Microsoft في البداية استخدام مستعرض الويب الخاص بها شرطاً للوصول إلى Chatbot المدعوم من ChatGPT، ومع ذلك كان هناك حلول لتجاوز هذه القيود، على الرغم من أنها تضمنت تثبيت ملحقات الطرف الثالث في المتصفح.

ولحسن الحظ سيصبح هذا الإزعاج شيئاً من الماضي خلال وقت قريب، وعلى الرغم من أنّ دعم Bing Chat على المتصفحات الأخرى لا يزال في مرحلة الاختبار، ولكن سيتم نشره في الأسابيع المقبلة. وبينما لم تصدر Microsoft القائمة الكاملة للمتصفحات المدعومة بشكل رسمي، إلا أنه من المحتمل جداً أن يكون Chrome و Firefox و Safari من بينها.

وبشكل عام سيؤدي قرار Microsoft بتوسيع إمكانية الوصول إلى Bing Chat إلى زيادة إحصاءات الاستخدام لـ Bing، فمن خلال تمكين المستخدمين من الوصول إلى chatbot من متصفحات مختلفة سوف تتمكن Microsoft من جذب المزيد منهم، وتعزيز المنافسة لمحرك البحث الخاص بها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp