حظر المستخدمين .. ميزة جديدة على Google Drive

حظر المستخدمين .. ميزة جديدة على Google Drive

عادةً ما تقوم Google بإطلاق خدمات جديدة بشكل دائم، ولكن اليوم قامت الشركة بإضافة ميّزة جديدة يحتاجها مئات المستخدمين يوميًا، وخاصّة في حال كنت تستخدم خدمات Google بشكل يومي، الميّزة التي بدأت الشركة بطرحها بشكل رسمي، هي توفير إمكانية حظر المستخدمين على Google Drive.

في حال قمت بحظر أحد المستخدمين على Google Drive فلا يمكنك مشاركة أي ملفّات على Google Drive معه والعكس بالعكس، أمّا في حال قمت بمشاركة أي نوع من الملفّات مع المستخدم الذي حظرته في السابق فلن يتمكّن من مشاهدة الملفات المشتركة أو مشاركتها مع أي طرف آخر جديد.

والأهم من ذلك فإنّ حظر مستخدم ما على Google Drive لا يعني أنّ المستخدم لا يمكنه مشاركة الملفّات معك على Drive وحسب، وإنّما لا يمكنه التفاعل مع المستخدم الآخر عبر خدمات Google المختلفة الأمر الذي يحمي المستخدمين من المعلنين الذين يقومون بإرسال رسائل ترويجية مزعجة على مدار الساعة، لذا يمكننا القول أنّ الخدمة وٌجِدَت لحماية المستخدمين وزيادة مستوى أمانهم.

أعلنت الشركة عن هذه الميّزة لأول مرّة في مايو الفائت وبدأت بطرحها رسميًا ولكن تحتاج بعض الوقت حتى تصبح متاحة للجميع، وستكون متاحة تقريبًا لجميع مستخدمي Google Drive، والأهم من ذلك هو أنّها ستكون متاحة لأصحاب الحسابات المجانية.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp