تسريب يكشف عن منافس جديد لتويتر من إنستغرام ! والذي يمكن أن يتم إطلاقه الشهر المقبل

تسريب يكشف عن منافس جديد لتويتر من إنستغرام ! والذي يمكن أن يتم إطلاقه الشهر المقبل
تابعنا على اليوتيوب

في أكتوبر الماضي، انتهى المطاف بـ Elon Musk مع تويتر بعد محاولته تخليص نفسه من دعوى الاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي هذا، ومهما كانت نية أحد أغنى الرجال في العالم، فقد تعثر Musk خلال سبعة أشهر من إدارة الموقع وعين مؤخراً رئيساً تنفيذياً جديداً.

بحلول الوقت الذي ستحصل فيه الرئيسة التنفيذية الجديدة على مفتاحها التنفيذي، وذلك في غضون 6 أسابيع تقريباً، قد يكون موقع تويتر في منتصف محاولة صد منافس جديد، حيث يخطط Instagram لإطلاق منصة وسائط اجتماعية جديدة قائمة على النصوص في أقرب وقت خلال الشهر المقبل، وقد سربت Lia Haberman في رسالتها الإخبارية ICYMI Substack (عبر The Verge) مواد ترويجية وتفاصيل أخرى حول هذا التطبيق. 

 لم تكشف شريحة التسويق التي تم تسريبها من Haberman عن اسم للتطبيق، بل كان يطلق عليه “تطبيق Instagram الجديد المستند إلى النصوص للمحادثات”، حيث أن مستخدمي Instagram سيتمكنون من إنشاء نصوص (يصل طولها إلى 500 حرف) وإرفاق الصور ومقاطع الفيديو والروابط، كما أنهم سيتمكنون من متابعة نفس الحسابات التي يتابعونها على Instagram بنقرة واحدة فقط، إذ يقول Instagram بأن هذه الميزة ستساعد المستخدمين على بناء جمهور بسرعة أكبر.

ويشير التسريب أيضاً إلى أنه يمكن للمستخدمين تحديد من يمكنه الرد على رسائلهم وذكر حساباتهم،  وستكون إرشادات المجتمع الحالية الخاصة بـ Instagram سارية المفعول، كما سيظل مشتركو Instagram المحظورون من قبل المستخدم محظورين كذلك على النظام الأساسي الجديد.

ويقول Instagram بأن نظامه الأساسي للوسائط الاجتماعية الجديد المستند إلى النصوص سيكون قريباً ومتوافقاً مع تطبيقات أخرى مثل Mastodon، ووفقاً للتسريب “سيتمكن المستخدمون في هذه التطبيقات الأخرى من البحث عن ملفك الشخصي والمحتوى الخاص بك ومتابعتك والتفاعل مع محتواك سواء كان عاماً أو إذا خاصاً وتوافق عليهم كمتابعين.” كما ستوصي منصة Instagram الجديدة بالمبدعين المؤهلين للأشخاص الذين لم يتابعوهم بعد.

 السبب الوحيد الذي يجعل Twitter لم ينتهي تماماً حتى الآن هو أن مستخدمي Twitter اعتادو عليه، وبالإضافة إلى ذلك فإذا غادروا Twitter قد يشعرون بأن التطبيقات والمواقع البديلة ليست مقنعة كفاية لاستبداله، ولكن هذا قد يتغير مع تطبيق المحادثات القادم من Instagram.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp