تحميل تطبيق Google Earth جوجل إيرث لاستكشاف العالم بنقرة واحدة أندرويد وآيفون آخر إصدار مجاناً

تحميل تطبيق Google Earth جوجل إيرث لاستكشاف العالم بنقرة واحدة أندرويد وآيفون آخر إصدار مجاناً

يرغب المستخدمون في بعض الأحيان باستكشاف منطقةٍ ما من هذا العالم، وتصفّح مواقعها الأساسية دون الذهاب إليها، وهنا يأتي دور التطبيق Google Earth في عرض الخرائط المختلفة من كوكب الأرض من خلال ترصيف الصور الملتقطة من قبل الأقمار الصناعية والتصوير الجويّ، والنظام الاحترافيّ للملاحة الجغرافية GIS.

ويقدّم لنا هذا التطبيق بعض الحقائق عن المواقع الجغرافية المطلوبة، وقائمةٍ بمعالمها المميّزة، وبعض الألعاب التي تساعدنا على معرفة البلدان حول العالم أيضاً وما فيها من شوارع وأحياء.

ويعدّ Google Earth واحداً من التطبيقات الأفضل في تقديم معلوماتٍ حول العالم، وذلك نظراً لاعتماده الأول على الأقمار الصناعية التي تعمل على تحديث الصور من وقتٍ إلى آخر وتوضيح أبرز تفاصيلها بفضل التصميم الجيد لواجهة استخدام التطبيق، كما تجدر الإشارة هنا إلى أن أهمية المساحات الأرضية المصوّرة تلعب دوراً كبيراً في سعي الأقمار الصناعية إلى توضيح تفاصيلها في الخرائط فصور المدن على سبيل المثال ستعرض المزيد من التفاصيل مقارنةً بصور الأرياف.

ولا زالت جوجل تطرح التحديثات المهمة والمتوالية لخرائطها ضمن التطبيق Google Earth، وخاصةً عند حدوثٍ أمر طبيعيٍّ ما في منطقةٍ، فقد عرضت خرائط هذا التطبيق زلزال كشمير في باكستان فور وقوع الكارثة الطبيعية، وهذا ما يزيد من أهمية Google Earth في الأعمال الصحفية وعمليات الإنقاذ.

وفي حقيقة الأمر يمكننا الحصول على الموقع المطلوب ضمن هذا التطبيق بسبعة طرقٍ مختلفةٍ تشمل كتابة اسم المدينة ثم الولاية أو كتابة اسم المدينة ثم اسم الدولة أو استخدام أسماء الشوارع، أو مواصفات العناوين مثل رقم واسم الشارع، والمدينة والولاية والقطر أو استخدام الترميز البريديّ أو كتابة خط الطول والعرض بصيغة التنسيق العشريّ (3.7، -122.2) أو التنسيق الثنائيّ مثل 37 25’19.07 شمالاً و 122 05’06.24غرباً أو اللجوء أخيراً إلى استخدام أسماء الأماكن العامة.

تعمل ميزة البحث السابقة بطريقةٍ مماثلةٍ لما يعرض في Google Maps إلا أنها تضيف بعض القصص المتعلّقة بالمكان الذي نبحث عنه، بحيث يتم إنشاء هذه القصص من قبل أشخاصٍ آخرين، وهذا يتوقّف على تفاعل السكان المحليين مع المنطقة.

كما تعاونت جوجل مع وكالة ناسا، ومعهد Jane Goodall، وكذلك BBC و Sesame Workshop لإنشاء عرضٍ افتراضيٍّ حول العالم للناشئين والبالغين أيضاً، فيمكّننا من رؤية ما بداخل الأبنية الأثرية أو المعالم الشهيرة، بالنقر على أيقونة (الترس أو العجلة) في الصفحة الرئيسية من التطبيق، وحتى إن لم يكن لدينا وجهةً معيّنة نبحث عنها، فيمكننا النقر على حجر النرد الموجود على جانب الشاشة ليأخذنا إلى واحدٍ من المواقع التي صنّفتها جوجل ضمن قوائم المواقع الجميلة، أو التعليمية أو تلك المثيرة للاهتمام.

وأخيراً يمكننا تشغيل هذا التطبيق على مختلف الأنظمة المعروفة عالمياً، بما في ذلك Android 9.0، و 12.1.2 لنظام iOS أو النسخ الأقدم من كلا النظامين.

ولعرض الخرائط الكاملة والصور ثلاثية الأبعاد ضمن التطبيق سيكون علينا تحميل الإصدار الأخير من المتصفّح Google Chrome أو Safari أو Firefox، Microsoft Edge و Internet Explorer، والتحقّق أيضاً من الميزة WebGL إن كانت محظورةً لدينا في إعدادات المتصفّح، ومن ثم التأكّد من تفعيل تسريع الأجهزة إن كنا نستخدم Google Chrome، وذلك بالانتقال إلى قائمة المزيد ثم الإعدادات ومنها إلى الإعدادات المتقدّمة > تشغيل نظام تسريع الأجهزة عندما يكون متاحاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp