تحميل تطبيق Adobe Acrobat DC لعرض ملفات PDF وتعديلها، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً، برابط مباشر

تحميل تطبيق Adobe Acrobat DC لعرض ملفات PDF وتعديلها، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار مجاناً، برابط مباشر

طوّرت شركة Adobe قارئها الخاص لملفات PDF منذ مرحلة التسعينات، لتغنينا عن حمل الوثائق المكتوبة يومياً وضياع الكثير من الوقت لنسخها ومشاركتها، إذ يقوم هذا القارئ بعرض كافة أنواع الوثائق بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، وبعد هذه المرحلة بدأت الشركة في توسيع مجال القارئ ليشمل القدرة على تعديل ملفات PDF باستخدام البرمجيات المتنوعة الخاصة من Adobe، إلا أن أسعار الترخيص منعت بعض الأشخاص من الوصول إلى النسخة الرقمية من وثائقهم، وهذا ما دفع الشركة إلى إطلاق الأداة المجانية لذلك، من أجل استخدامها في عرض وحفظ ملفات PDF والبحث ضمنها أيضاً دون الحاجة إلى دفع الأموال.

وبناءً على ذلك حصل مستخدمو النظامين Android و iOS، على هذه الأداة، لعرض ومشاركة ملفاتهم الرقمية الخاصة، إلى أن أصبح استخدام هذا النوع من الملفات ضرورةً يوميةً لا بدّ من اللجوء إليها في عالم الأعمال والتعليم والتطبيقات المختلفة وما إلى ذلك.

وبفضل مجموعة الخدمات التي يقدّمها Adobe Reader DC، يتمكّن المستخدمون من الوصول إلى ملفات PDF الخاصة بهم، وعرضها في أي مكانٍ وفي أي وقتٍ كان.

وقد دخل استخدام ملفات PDF في الكثير من المجالات من أمثال تطبيقات العمل، وثائق الرهان وملكيات المنازل، السجلات الطبية، الملفات والعقود القانونية، وغير ذلك الكثير، ويمكن تفسير هذا الانتشار الواسع بحاجة المستخدمين إلى ملفاتٍ موثوقةٍ لا تخضع لعمليات التعديل وهذا ما يزيد من مستويات مصداقيتها المهنية، ولهذا جاء التطبيق Adobe Reader DC بأدواتٍ مجانيةٍ تمنحنا القدرة على تصفّح ملفات PDF في أي مكانٍ نريده، والبحث ضمنها أيضاً، وكذلك التمرير إلى كامل المستند، والقيام بعمليات التكبير والتصغير إن لزم الأمر.

ويمكن للمستخدمين أيضاً التفاعل مع ملفات PDF من خلال التعليق على جزءٍ منها مباشرةً، باستخدام أدوات الرسم، أو لاصقات الملاحظة، وكذلك من خلال النصوص المميّزة، وعرض التعليقات والردّ عليها ضمن الملف.

كما نستطيع أيضاً استلام الإشعارات الخاصة بالملفات التي قمنا بمشاركتها والتي تحتوي بشكلٍ مسبق على بعض الإجراءات آنفة الذكر.

يتوافق هذا التطبيق مع تطبيقات Adobe الأخرى مثل Adobe Scan، حيث يستطيع المستخدم مسح الوثائق المهمة والتعامل معها، وكذلك عرض ملفات PDF بثلاثة أوضاعٍ مختلفةٍ، تشمل كلاً من الوضع الملائم للشاشة، التمرير المستمر، وإعادة العرض، كما يمكننا التعامل مع ملفات PDF مع بعضها بعضاً، داخل التطبيق، لتجنّب مرفقات وإشعارات الإيميل المستمرة عند استقبال ملفات PDF.

ونسبةً لمجانية هذا التطبيق، فإنه لا يستطيع تحرير الحقول والمجالات، أو صيغة الوثيقة، إذ يتطلب الأمر انتقالنا إلى النسخة المدفوعة Adobe Acrobat Pro DC، أما عن النسخة المجانية فتحتوي على بعض عمليات الشراء ضمن التطبيق.

بشكلٍ عام، يمكن اعتبار Adobe Reader DC من التطبيقات السريعة، سهلة التنقّل، وذلك بفضل واجهة الاستخدام الواضحة، كما أن تحميل التطبيق سيكون سريعاً ولا يأخذ الكثير من الوقت.

ولا تختلف سياسة الخصوصية لدى Adobe عن سواها من الشركات التقنية الكبرى، إذ أنها تستخدم المعلومات الشخصية للمستخدمين لتزويدهم بمواقع الويب، والتطبيقات، وكذلك المنتجات والخدمات الأخرى، كما تهتمّ بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمستخدمين لتتبّع مواقع الويب والتطبيقات التي يقومون بتصفّحها، فتشارك هذه المعلومات مع بقية التطبيقات من أسرة Adobe، بالإضافة إلى شركات الإعلان، وشركات البيع الخارجية، وغيرها من شركات تصميم تطبيقات الطرف الثالث.

أخيراً، يمكننا تشغيل Adobe Reader DC على أنظمة Windows، MacOS، Android، iOS، وأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز أيضاً، ولا يحتاج هذا التطبيق سوى تحرير 71.24 ميجابايت فقط من ذاكرة الهاتف، ومتاحاً بأكثر من 25 لغةً مختلفة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp