هاتف متوسط قادم من سامسونج سيحصل على 6 تحديثات لنظام التشغيل اندرويد

هاتف متوسط قادم من سامسونج سيحصل على 6 تحديثات لنظام التشغيل اندرويد

لا يبدو الهاتف الذكي الجديد من الفئة المتوسطة من سامسونج، Galaxy A16 5G، مختلفاً كثيراً عن الأجهزة الأخرى في نفس الفئة السعرية، مع استثناء كبير واحد: دعم البرمجيات. هذا الجهاز القادم، الذي تم الحديث عنه سابقاً، تم تسليط الضوء عليه بشكل أكثر إيجابية بناءً على معلومات جديدة.

فقد حصل موقع TheTechOutlook مؤخراً على مواد ترويجية تكشف عن بعض التفاصيل المثيرة حول Galaxy A16 5G. ووفقاً لهذه المواد، قد يتميز الهاتف بدعم برمجي طويل الأمد، وهو ما لا يُرى عادةً في الأجهزة من الفئة المتوسطة.

أهم ما يميز Galaxy A16 5G هو أن سامسونج تعد بتوفير 6 تحديثات رئيسية لنظام اندرويد، بالإضافة إلى 6 سنوات من التحديثات الأمنية. بالنظر إلى أن معظم شركات الهواتف تقدم عادة 4 تحديثات رئيسية لنظام Android و5 سنوات من التحديثات الأمنية، يبدو أن Galaxy A16 5G في موقع فريد من نوعه.

من المتوقع أن يصل خليفة Galaxy A15 في نهاية هذا الشهر، على الرغم من أن التقارير السابقة قالت إن Galaxy A16 5G يجب أن يتوفر في المتاجر في ديسمبر.

المواد الترويجية المسربة هذا الأسبوع كشفت أيضًا عن بعض تفاصيل الأجهزة الخاصة بالهاتف. أولاً، يحتوي Galaxy A16 5G على شاشة Infinity U مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز.

من الغريب أن سامسونج تخطط لإطلاق نسختين من Galaxy A16 5G، كل منهما مجهز بشريحة مختلفة. ستكون إحدى النسخ مزودة بشريحة Exynos 1330 الخاصة بها، بينما ستعمل النسخة الأخرى بمعالج Dimensity 6300 من MediaTek.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك عدة إصدارات متاحة بناءً على مقدار الذاكرة: 4/6/8 جيجابايت من الذاكرة RAM و 128 جيجابايت من التخزين، و8 جيجابايت من الذاكرة RAM و 256 جيجابايت من التخزين.

للأسف، المواد الترويجية لا تكشف عن أي تفاصيل حول الكاميرا، ولكن من الواضح في الصور أن الهاتف سيأتي بنظام كاميرا ثلاثية. كما تكشف الصور أيضًا أن Galaxy A16 5G سيتميز بظهر زجاجي، مما يجعله يبدو أكثر فخامة من الأجهزة الأخرى في نفس نطاق السعر.

بالإضافة إلى ذلك، سيأتي Samsung Galaxy A16 5G بتصنيف IP54 لمقاومة الغبار ورذاذ الماء. وفقًا للمواد الترويجية، يبلغ قياس الهاتف 164.4 × 77.9 × 7.99 مم ويزن 192 جرامًا أو 200 جرام (حسب الطراز). ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Galaxy A16 5G سيكون متاحًا بثلاثة ألوان مختلفة: الأزرق الأسود، الأخضر الفاتح، والذهبي.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp