إلى جانب هواوي … شاومي أيضاً تعمل على هاتف ثلاثي الطيات

إلى جانب هواوي … شاومي أيضاً تعمل على هاتف ثلاثي الطيات

في السنوات القادمة، قد تصبح الهواتف الثلاثية الطي، الاتجاه الرئيسي التالي في صناعة الهواتف الذكية. في شهر مايو، استعرضت شركة TCL أول هاتف ثلاثي الطي وظيفي في العالم في معرض SID لعام 2024، على الرغم من أنه لم يتم طرحه للبيع بعد. تشير التكهنات إلى أن الجهاز الثلاثي الطي القادم من هواوي، المتوقع أن يتم إطلاقه في الأشهر القليلة المقبلة، قد يكون أول هاتف ثلاثي الطي متاح تجاريًا في العالم. وكشفت تطورات جديدة أن شركة شاومي قد تطلق أيضًا هاتفًا ذكيًا ثلاثي الطي في المستقبل القريب.

في منشور على موقع Weibo، أشار المسرب المعروف باسم Smart Pikachu إلى أن شاومي بدأت في تطوير هاتف ذكي ثلاثي الطي. للأسف، لم يُشارك المسرب أي معلومات حول مواصفات هذا الجهاز.

من المرجح أن يُصبح هاتف شاومي ثلاثي الطي رسميًا في عام 2025. ومن المحتمل أن يأتي الجهاز بنظام HyperOS 2.0، وإعداد كاميرا بالتعاون مع شركة لايكا، ومعالج رائد من سلسلة Snapdragon.

حاليًا، تُقدم شاومي نوعين من الهواتف القابلة للطي. الهاتف Mix Fold 4، الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، هو الجيل الرابع من الهواتف القابلة للطي أفقيًا للشركة. من ناحية أخرى، يُعتبر Mix Flip، الذي تم إطلاقه جنبًا إلى جنب مع Mix Fold 4، أول هاتف من شاومي بشاشة قابلة للطي على طراز الفليب.

وفقًا للتقارير، قد تُطلق هواوي هاتفها ثلاثي الطي في الصين في وقت مبكر من سبتمبر. يُشاع أن الجهاز سيأتي بنظام مزدوج للمفصلات، مما يتيح له الانفتاح وتوفير مساحة شاشة ضخمة تصل إلى حوالي 10 بوصات. يُقال أيضًا أن الشاشة الداخلية ستحتوي على ثقب للكاميرا في الزاوية العلوية اليسرى.

سيتضمن هاتف هواوي ثلاثي الطي شريحة كيرين المطورة داخليًا من قبل الشركة. من المتوقع أن يتم الكشف عن هذا الجهاز في شهر سبتمبر إلى جانب منتجات أخرى، مثل سلسلة هواتف نوفا 13 وسلسلة الساعات الذكية Watch GT 5.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp