آبل تسعى للحصول على سعر تنافسي للغاية لجهاز iPhone SE 4

آبل تسعى للحصول على سعر تنافسي للغاية لجهاز iPhone SE 4

من المتوقع أن يتم إطلاق iPhone SE 4 في منتصف عام 2025. كشفت التقارير عن العديد من التفاصيل حول هذا الجهاز، لكن التسريب الأخير يظهر أنه قد يكون في الواقع جيداً جداً لدرجة يصعب تصديقها. نتوقع تصميماً جديداً تماماً ودعم Face ID وسعراً مقبولاً.

لا يمكن أن يكون هذا منافساً لهواتف اندرويد المتوسطة فحسب، بل قد يجعل آبل تزيل طرازات ايفون الأقدم من التشكيلة. على سبيل المثال، إذا أطلقت آبل هاتف iPhone SE 4 في منتصف عام 2025، فهذا يعني أن الشركة ستبيع أربعة طرازات من iPhone 16، وإصدارين من iPhone 15، ونسختين من iPhone 14. ومع ذلك، إذا كان iPhone SE 4 هو كل ما يُشاع عنه، فلا أرى سبباً لاختيار شخص ما iPhone 14 بدلاً من ذلك.

في الأسبوع الماضي، كشفت The Information أن شركة آبل تخطط لإعادة تصميم iPhone SE بمظهر مشابه لجهاز iPhone 14. وسيشمل ذلك دعم Face ID، وشاشة أكبر (من إصدار 4.7 بوصة إلى إصدار 6.1 بوصة)، وOLED بدلاً من شاشات الكريستال السائل، ومعالج محسن.

حالياً، تستخدم شركة آبل معالج A15 Bionic على iPhone SE 3. وتدعم شائعات أخرى إضافة USB-C وحتى زر الإجراء إلى هذا الهاتف، ولكن حتى إذا لم تتم إضافة هاتين الميزتين، فإن التفاصيل الأكثر إثارة للدهشة حول هذا الهاتف ستكون سعره.

وفقًا للمسرب Revegnus على منصة X، تخطط شركة آبل لبيع iPhone SE 4 بسعر يتراوح بين 429 دولار و499 دولار. وبينما يتوقع المسرب أن يرتفع سعر iPhone SE 4 بنسبة 10٪ في الولايات المتحدة، فإن هذا قد يعني ارتفاع تكلفة الهاتف الذكي بنسبة 15٪ في الأسواق الأخرى.

هذه الإستراتيجية ليست جديدة على شركة آبل، حيث أبقت على iPhone 15 Pro Max كما هو في الولايات المتحدة والصين بينما جعلته أكثر تكلفة في مناطق أخرى. ومع ذلك، إذا كانت كل هذه الميزات المشاع عنها صحيحة، فحتى جهاز iPhone SE 4 بسعر 500 دولار سيكون يستحق ذلك نظراً لأن شركة آبل لم تقدم أبداً جهازاً يشبه iPhone X بهذا السعر الرخيص.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp