جوجل تُطلق وضعي موفر الذاكرة وموفر الطاقة لمتصفح Google Chrome !

جوجل تُطلق وضعي موفر الذاكرة وموفر الطاقة لمتصفح Google Chrome !

قامت Google بطرح كل من وضعي Memory Saver and Energy Saver التي أعلنت عنهما لمتصفح Chrome على أنظمة التشغيل Mac و Windows و Linux وكذلك أجهزة Chromebook على نطاق واسع.

حيث يتم تمكين خيارات موفر الطاقة والذاكرة بشكل افتراضي عبر الذهاب إلى إعدادات Chrome ومن ثم خيار الأداء في الشريط الجانبي.

خيار موفر الذاكرة في Chrome

ويعمل خيار Memory Saver على تحرير الذاكرة من التبويبات غير النشطة بشكل تلقائي مما يسمح بمنح الصفحات والتطبيقات الأخرى الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك المزيد من الموارد، إذ تظل الصفحات غير النشطة مرئية في شريط علامات التبويب وستتم إعادة تحميلها فوراً عند الانتقال إليها، وفي شريط العناوين سيشير Chrome إلى كون علامة التبويب مجمدة أو نشطة.

لاشك بأن خيار توفير الذاكرة هذا جعل Chrome أسرع، إذ أنّ كل علامة تبويب غير نشطة ستوفر مساحة من الذاكرة لمهام أخرى، حيث من الممكن تغيير هذا في أي وقت من خلال الإعدادات.

كما يتيح لك Chrome إضافة الصفحات يدوياً إلى قائمة “الاحتفاظ بهذه المواقع نشطة دائماً” في حال واجهت مشكلات مع Memory Saver أو إذا كنت لا ترغب في انتظار تحديث علامة التبويب بعد أن تكون بعيداً عن الجهاز.

وتقول Google بأنّ Chrome يستخدم ما يصل إلى 30٪ ذاكرة أقل مع ميزة Memory Saver وأنه من الممكن استخدامه للحفاظ على تشغيل مقاطع الفيديو النشطة والألعاب بطريقة سلسة.

خيار توفير الطاقة من chrome

وهناك أيضاً خيار موفر الطاقة حيث يحافظ Chrome على طاقة البطارية عن طريق الحد من نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية، ويضم ذلك بطبيعة الحال الرسوم المتحركة والتمرير السلس فضلاً عن تقليل معدلات إطارات الفيديو. وقد تلاحظ كذلك تغييرات في أداء الألعاب والفيديو عندما تكون في الحالة النشطة، بينما يتم تمثيلها برمز ورقة على يمين المربع متعدد الاستخدامات مع إمكانية تعطيله بسرعة متى شئت، حيث أنّ هناك خيارات لتمكينه بشكل تلقائي إما عندما تكون بطارية الجهاز 20% أو أقل أو عندما يكون جهاز الكمبيوتر غير متصل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp