تعرف على تطبيق Google Duo و أبرز ميزاته

تعرف على تطبيق Google Duo و أبرز ميزاته

بعتبر Google Duo أحد تطبيقات جوجل الحديثة نسبياً فقد رأيناه لأول مرّة منذ ثلاث سنوات تقريباً وخلال فترة بسيطة أصبح أحد الأرقام الصعبة في عالم التواصل المرئي وأحد الخدمات الضرورية في سوق العمل اليوم.

ملايين التحميلات ومئات المكالمات اليومية المرئية والصوتية نجريها باستخدام هذا التطبيق المميّز فما الذي يميّزه عن غيره من التطبيقات يا ترى؟

في الحقيقة يتمتع التطبيق بالعديد من الأشياء التي تجعله مميّزاً في عالم التواصل المرئي والبداية مع التصميم البسيط. ففي حين تتجه باقي التطبيقات نحو التصميم المعقد لإبهار المستخدم نرى جوجل تتجه دائماً نحو البساطة.

فهو تطبيق بسيط بالدرجة الأولى وواضح ويعلم المستخدم ماذا سيفعل. فبعد تسجيل الدخول سترى أمامك قائمة من الأصدقاء الذين قاموا بتثبيت التطبيق وتقوم بمكالمتهم ببساطة وهناك خيار الدعوة للانضمام عندما ترغب بدعوة أحدهم للتطبيق.

وأحد النقاط الإيجابية الأخرى للتطبيق هو إمكانية الاستخدام حتى في حال وجود اتصال انترنت سيء حيث يقوم التطبيق بالتبديل بين اتصال Wi-Fi وبيانات الهاتف الخاصّة بك بدون أن تلاحظ ذلك وبدون حدوث تشويش أثناء إجراء المكالمة ويمكنك أيضا إجراء المكالمات أثناء اللعب أو استخدام تطبيقات الهاتف الأخرى.

وإضافةً لكل ما ذكر هناك بعض الأشياء التي تجعل من Google Duo أحد التطبيقات المسيطرة على عالم التواصل المرئي و منها سرية البيانات.

ففي عالم مليئ بالمتطفلين من حولنا يصبح للسرية قيمة علينا البحث عنها ويبدو أن جوجل أدركت أهمية ذلك وقامت بإضافة طبقة من التشفير على المكالمات باستخدام هذا التطبيق.

ولا ننسى ذكر المكالمات الجماعية حيث يمكنك التواصل مع الأصدقاء ضمن مكالمة جماعية تضم حتى 8 أشخاص دفعةً واحدة.

أحد الميزات الهامة فعلاً هي إمكانية وصولك لحسابك مهما كان نوع الجهاز الذي تقوم باستخدامه. سواء هاتفك الذكي أو حاسوبك المحمول او اللوحي سيمكنك الوصول إلى التطبيق وإكمال مكالمتك من أي مكان.

ففي حال انتهى شحن الهاتف على سبيل المثال يمكنك الدخول إلى حسابك من خلال الويب وإكمال المكالمة بشكل عادي دون التعرّض لأي مشكلة، نعلم أن التطبيق مازال حديث العهد ولكن جوجل تقوم بما يمكنها القيام به لتطوير التطبيق بشكل دائم ودوري.

لتحميل تطبيق جوجل ديو للأندرويد من هنا
لتحميل تطبيق جوجل ديو للأي أو إس من هنا



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp