سامسونج جالاكسي نوت 10 القادم من دون منفذ للسماعات !

سامسونج جالاكسي نوت 10 القادم من دون منفذ للسماعات !

تسعى شركات صناعة الهواتف الذكية لتقديم أفضل المنتجات لمستخدميها وتتعدّد الطرق التي تتبعها للوصول لهدفها فرأينا الشاشات تصبح أكبر حجماً ثم بدأ التنافس في احتلالها لأكبر مساحة من الواجهة الأمامية فظهر النوتش والكاميرات المنبثقة وما إلى ذلك وانتقل مجال المنافسة إلى الكاميرات فأصبح عددها يعتبر مقياساً لقوّة الهاتف ومن أكثر المغريات التي تجذب المستخدمين.

ولكن لا بدّ من دفع ضريبة المواصفات الفريدة تلك فلا شيء يأتي من دون مقابل. فها هي سامسونج تستعد لإطلاق أحدث وأقوى هواتفها في السابع من شهر أغسطس/آب المقبل وهو Galaxy Note 10 والذي سيكون أول هاتف من هذه الفئة للأسف من دون منفذ سماعات الرأس.

لم يعد ذلك الخبر مجرّد شائعة فقد أكّدت سامسونج ذلك بعد إدراجها مجموعة صور لهاتف Note 10 Plus في تسريبات FCC مما يشير إلى أن جميع سماعاتك السلكية الحالية لن تعمل بدون وجود محوّل ولكنها ستعوض المستخدمين عن ذلك بتغيير جديد أفضل.




قامت سامسونج بالحفاظ على منفذ السماعات خلال السنوات الثلاث الأخيرة في هواتف الفئة العليا لتذكير المستخدمين بوجوده فيها وعدم وجوده ضمن هواتف آيفون ولكنها قررت إزالته أخيراً واستبداله بتقنيات الصوت اللاسلكي فمن المعروف أنها تقوم بتصنيع نسختها الخاصّة من السماعات اللاسلكية تحت اسم Galaxy Buds والتي قٌدمت مجاناً عند الطلب المسبق على هواتف S10 قبل عدة أشهر.

قامت سامسونج باقتراح طريقة جديدة لحلّ مشكلة عدم وجود منفذ السماعات عن طريق انتاج نوع جديد من السماعات السلكية وإدراجها ضمن علبة الهاتف ولكن بوصلة مناسبة لمنفذ USB-C مباشرةً دون الحاجة إلى محوّل وستمتلك خاصية عزل الضجيج وبذلك لن تضطر لدفع ثمن سماعات لاسلكية جديدة لاستخدامها مع الهاتف.

بالنسبة لنوع السماعات فما زال غير واضح ولكن بفضل امتلاك سامسونج لشركة AKG المتخصصة بتصنيع السماعات ومكبرات الصوت فغالبا ستكون من نوع AKG كما في هواتف سلسلة Note السابقة.

يُذكر أن آبل كانت أولى الشركات التي سعت للتخلص من منفذ السماعات بسبب استحواذه على مساحة كبيرة يمكن استغلالها في إضافة مكونات لتحسين وتطوير الهواتف الذكية.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp