ون بلاس تشوق لهاتف متغير لون الغلاف تحت اسم OnePlus 8T Concept بالإضافة لدعم تقنية الرادار mmWave

ون بلاس تشوق لهاتف متغير لون الغلاف تحت اسم OnePlus 8T Concept بالإضافة لدعم تقنية الرادار mmWave

كشفت ونبلاس الستار عن تقنية جديدة في هاتف مستقبلي جديد تحت مسمّى OnePlus 8T Concept، والذي سيخلف OnePlus 8T المتوفر حالياً، وقد تبيّن من عروض الهاتف بأنه سيحمل الكثير من التقنيات الخاصة التي عملت عليها شركة التصنيع في السابق، لا سيما أنه سيأتي بطبقة متغيّرة اللون، أسفل غلافه الخلفيّ الزجاجيّ، حيث تحتوي هذه الطبقة أو الشريحة على أكسيد المعدن الذي يمكنه تغيير لونه اعتماداً على تغيير نسبة الجهود المطبّقة على طرفي الشريحة، وذلك من خلال تغيير حالة الأيونات المعدنية.

ليكون بإمكان الشريحة نتيجةً لذلك تغيير لونها بين الفضيّ والأزرق الداكن وبالعكس.

كما يتميّز هذا الهاتف عن سلفه OnePlus 8T بتأمينه للرادار mmWave، والذي يمكنه إرسال واستقبال الموجات الكهرومغناطيسية، وهذا ما يتيح لنظام الرادار التحسس للأشياء وتصويرها وتحديد موقعها والقيام بعمليات التتبّع لها، مع الإشارة إلى أن مدى التتبّع هو مدى ميليمتري، كذلك ويعمل هذا الرادار في ظروف الإضاءة بطريقةٍ تضاهي عمل المستشعر ToF البصري.

وقد أشارت OnePlus  إلى أنه بالإمكان ضبط نظام تغيير اللون كنظامٍ للإشعارات، فيما يمكن استخدام الرادار mmWave المضمّن أسفل الكاميرات الخلفية في تحديد إيماءات اليدّ، وبذلك نستطيع الاستجابة للمكالمات أو رفضها عن بعد بطريقة التلويح للهاتف.

عملت OnePlus  أيضاً على إنشاء تطبيقٍ لمراقبة عملية التنفّس، حيث يعتمد هذا التطبيق على الرادار mmWave، لتتبع حركة الصدر وحساب معدل التنفّس بناءً على ذلك.

وقد تم تصميم الهاتف OnePlus 8T Concept من قبل فريق ونبلاس الخاص والذي يدعى OnePlus Gaudi، حيث قام هذا الفريق في السابق بإنتاج الهاتف OnePlus Concept One أيضاً، والذي عرضته الشركة في بداية العام الجاري 2020.

ومن المحتمل ألا يتم إطلاق الهاتف OnePlus 8T Concept لعمليات البيع وإنما تم إعداد هذه العروض لتكشف عن تقنيات الشركة التي قد يتم تضمينها في الهواتف المستقبلية.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp