أفضل الكاميرات الاحترافية سهلة الاستخدام التي يمكنك شراؤها!

أفضل الكاميرات الاحترافية سهلة الاستخدام التي يمكنك شراؤها!

في الواقع إن الكاميرات المتقدمة ذات العدسات القابلة للتبديل، ليست مخصصة لعموم المستخدمين، فقد يرغب البعض باستعمال كاميرات سهلة الاستخدام، واحترافية تلتقط الصور بجودة عالية في نفس الوقت.

صحيح أن الهواتف الذكية قد حلت مؤخراً محل هذه الكاميرات، بسبب أن جودة الصور الملتقطة تكاد تكون متشابة، إلا أن سوق هذه الكاميرات مازال كبيراً وخاصة لتلك التي تقدم صور عالية الدقة، وتعطي مظهراً احترافياً أكثر وتقدم سهولة استخدام، بالإضافة لعامل عمر البطارية الذي تتفوق فيه على الهواتف الذكية.

Sony RX100 VII

وتعد السلسلة RX 100 من أولى الكاميرات التي يفضلها محترفي التصوير، وتتميز كاميرا Sony RX100 VII بهيكل جيد، وجودةٍ عالية في التصوير، مما يعني أن هذه المواصفات تقابل سعراً باهظاً، ولكنها تعد كاميرا تستحق هذا السعر المرتفع في نظر المصورين المحترفين الذين يستخدمون جميع ميزاتها.

و تتضمن هذه الميزات مستشعر Exmor RS CMOS الذي يعمل بدقة 20.9 ميجا بكسل، وتحتوي على عدسات تبلغ فتحتها 24-200mm  f/2.8-f/4.5 ، كما يبلغ معدل الاستجابة AF 0.02 ثانية، بما يعادل 357 نقطة في قدرتها على كشف الوجه، وتحتوي على عدسة الكترونية، بالإضافة إلى شاشة لمس، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 4K مع ميزة النطاق الديناميكي HDR، والكثير.

Sony RX1R II

وتعد من أولى الكاميرات المميزة التي احتوت على مستشعر كامل الإطار، مقابل حجمها الصغير تقريباً.

وتتميز هذه الكاميرا بهيكل مناسب، مع عدساتٍ لا تزال محدودة بحجم 35mm f/2، بالإضافة إلى المستشعر كامل الإطار Exmor R CMOS الذي يعمل بدقة 42.4 ميجا بكسل، كما نجد الكثير من الميزات لهذه الكاميرا مثل بلوغها المعدل 399 نقطة بؤرية، كذلك ضبط التركيز التلقائي المختلط السريع، والعدسة الالكترونية القابلة للسحب، وشاشة الإمالة بحجم 3 إنش، كما تتميز بدعمها لشبكة Wi-Fi ، و NFC.

وقد يفضل البعض الكاميرات الأرخص ذات الإطار الكامل بدون مرآة، ولكن مع ذلك تبقى هذه الكاميرا محتفظة بجودة الصور التي يفضلها بعض المستخدمين المحترفين في التصوير.

Ricoh GR III

يعود تاريخ استخدام سلسلة الكاميرات Ricoh GR إلى أكثر من 20 سنة ماضية.

وعلى الرغم من قدمها إلا أن صورها لا تزال على مستوى عالٍ من الجودة وهيكلها صغير نوعاً ما كما أن الكاميرا Ricoh GR III الحديثة ليست في معزل عن المواصفات المتقدمة.

وتتميز Ricoh GR III بهيكل صغير، ومستشعر APS-C الذي يعمل بدقة 24.2 ميجا بكسل، بالإضافة إلى المعالج القوي GR Engine 6  وتبلغ فتحة العدسة  f/2.8 28ملم، وتشمل الميزات الأخرى شاشة لمس بحجم 3 إنش، وجسم من معدن المغنزيوم، كذلك نظام الضبط التلقائي الهجين، كما تقوم بتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.

على الرغم من أن عدستها الثابتة تجعل الصور محدودة نوعاً ما، إلا أنها لا تزال تتميز بجودة عالية.

Leica Q2

وتشتهر هذه الكاميرا بعدساتٍ جيدة للغاية، والتي شاع استخدامها في الهواتف الذكية والكاميرات الأخرى على نطاق واسع، وتوفر هذه الكاميرا جودة عالية للصور، بالإضافة إلى تصميمها الفريد، و جودة البناء الجيدة.

وعلى الرغم من سعرها المرتفع إلا أن ميزاتها في الغالب تبرر سعرها، إذ تحتوي على مستشعر كامل الإطار يعمل بدقة 47.3  ميجا بكسل، وعدسة f/1.7 بحجم 28 ملم، بالإضافة إلى الضبط التلقائي السريع للصورة، كما تقوم بتصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

كما تم تطوير هيكلها مؤخراً، ويمكن لهذه الكاميرا التقاط الصور الثابتة بسرعة 10 إطارات في الثانية باستخدام العدسة الميكانيكية.

Leica D-Lux 7

في الواقع إن كاميرا Leica D-Lux 7 تعتبر الكاميرا الأفضل التي تتميز بسعرها المعقول نسبياً بالمقارنة مع بقية كاميرات لايكا.

وتأتي هذه الكاميرا بمستشعر يعمل بدقة 17 ميجا بكسل، بتقنية Micro Four Thirds، وعدسات f/1.7-2.8  بحجم 24 و75 ملم، حيث توفر لك تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وبالطبع يمكنك الحصول على كاميرات بمواصفات قريبة من هذه المواصفات وبسعر أقل من شركات أخرى ولكن بالرغم من هذا فإن براعة لايكا وأسلوبها الفريد واهتمامها بالتفاصيل لا تضاهى.

Canon Powershot G9 X Mark II

تعد كاميرا Canon Powershot G9 X Mark II واحدة من أفضل الكاميرات في هذه القائمة، وتتميز أيضاً بسعرها المعقول نسبياً.

ومن المحتمل أن تكون كاميرا كونان هذه من أقرب المنافسين لكاميرا RX100 ،

حيث تمتلك مستشعراً يعمل بدقة 20.1 ميجا بكسل، بحجم 1 إنش ، مع ميزة التقريب X3، أي ما يعادل 28 إلى 84 ملم، بالإضافة إلى شاشة لمس بحجم 3 إنش، وسرعةً في التصوير الثابت تبلغ 8.2 إطاراً في الثانية.

Canon Powershot G1 X Mark III

في الواقع تتميز هذه الكاميرا بأنها الكاميرا الأكثر دقةً والأفضل من حيث الأداء بالمقارنة مع  سلسلة كاميرات Canon، إلا أن سعرها مرتفع بعض الشيء.

وتتميز هذه الكاميرا بمستشعر APS-C يعمل بدقة 24.2 ميجا بكسل ، مع عدسات بحجم 24/72 ملم، وفتحة أقصاها  f/2.8 ، بالإضافة إلى  معدل التركيز التلقائي CMOS ثنائي البكسل.

إلى جانب العديد من الميزات الأخرى مثل ضبط تلقائي للسحب والإسقاط ودعم  Wi-Fi و NFC و Bluetooth كما أنها مقاومةً للماء والغبار.

Fujifilm XF10

وتتميز هذه الكاميرا بمستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجا بكسل، وعدسة f/2.8 بحجم 18.5 ملم، وشاشة تعمل باللمس بحجم 3 إنش، واتصال Bluetooth.

كما أن سعرها معقول، وتلتقط الصور بجودة عالية.

Olympus Tough TG-6

بالإضافة إلى كونها مقاومةً للغبار وللماء حتى عمق 50متراً، نجد أنها أيضاً مقاومة للصدمات والكسور، والتجمد حتى درجة 14 فهرنهايت، كما أنها توفر حماية ضد الضباب.

ويحمي هذا الهيكل المتين المستشعر الذي يعمل بدقة 12 ميجا بكسل، بحجم 1/2.3 إنش، وعدسة f/2.0 بحجم 4.5-18 ملم، وشاشة بحجم 3 إنش.

وعلى الرغم من أن تقنيتها ليست بمستوى تقنيات الكاميرات الأخرى إلا أنها مقاومة لجميع العوائق تقريباً.

Panasonic Lumix ZS80

كاميرا أخرى بسعر متوسط، ومستشعر يعمل بدقة 20.3 ميجا بكسل، بحجم 1/2.3 إنش، بالإضافة إلى عدسة لايكا مع التقريب X30 بما يعادل 24 إلى 720ملم، ويمكن لهذه الكاميرا تصوير الفيديو بدقة 4K، بمعدل 30 إطاراً في الثانية، كما تبلغ سرعة التصوير الثابت 10 إطارات في الثانية.