جوجل ستعمل مع ابل على تطبيق رسائل RCS على هواتف ايفون

جوجل ستعمل مع ابل على تطبيق رسائل RCS على هواتف ايفون
تابعنا على اليوتيوب

أفادت الأخبار بأن شركة Apple ستضيف دعم RCS إلى هواتف ايفون، لتعلن Google بعدها في بيان أصدرته بأنها سعيدة برؤية شركة Apple تتخذ خطوتها الأولى من خلال الانضمام إلى نظام RCS. فقد انتقدت الشركة سابقاً افتقار ايفون إلى RCS، الأمر الذي أدى إلى تدهور تجربة المراسلة لدى المستخدمين. 

وتتطلع جوجل إلى العمل معهم لتنفيذ ذلك على نظام التشغيل iOS بالطريقة الأمثل، حيث أن شركة Apple لم تقدم أي تفاصيل بعد حول عملية التنفيذ الدقيقة، ولكنها كشفت عن بعض الميزات مثل تقارير القراءة والصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة علاوةً على محادثات جماعية أفضل، كما تم ذكر إمكانية مشاركة الموقع أيضاً.

ووفقاً ل Apple فإن الشركة تسعى للعمل مع أعضاء جمعية GSM لإضافة تشفير قوي لمواصفات RCS، حيث أن الدعم الذي سيأتي مع تحديث iOS العام المقبل سيكون هو المعيار، والذي سيتم إصداره ك “ملف تعريف RCS العالمي”. 

وتمتلك Google حالياً تطبيقاً مشفراً خاصاً بها (E2EE) مع تطبيق الرسائل على نظام Android الذي يعمل مع المحادثات الفردية والمحادثات الجماعية، حيث استغرق تنفيذ الأخير أقل من عامين بقليل.

وإليك بيان Google الكامل:

“يستحق الجميع التواصل مع بعضهم البعض بطرق حديثة وآمنة، بغض النظر عن هاتفهم. ولهذا السبب عملنا على تسريع اعتماد خدمة RCS، ويسعدنا أن نرى شركة Apple تتخذ خطوتها الأولى اليوم من خلال الانضمام إلى خدمة RCS. إذ أننا نرحب بمشاركة Apple في عملنا المستمر مع GSMA لتطوير خدمة RCS وجعل المراسلة أكثر عدالةً وأماناً، ونتطلع إلى العمل معهم لتنفيذ ذلك على iOS بطريقة تناسب الجميع.”



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp