نتائج بحث جوجل تحصل على علامات زرقاء للروابط التي تم التحقق منها والبداية مع مواقع الشركات

نتائج بحث جوجل تحصل على علامات زرقاء للروابط التي تم التحقق منها والبداية مع مواقع الشركات

بدأت نتائج بحث Google في إظهار علامة زرقاء بجانب بعض الروابط “الموثوقة”. إذا تم تنفيذ هذه الميزة بشكل صحيح، فقد تساعد في تجنب المواقع الاحتيالية أو المشبوهة.

يعد Google Search أكثر محركات البحث استخدامًا في العالم، حيث يقدم مليارات النتائج يوميًا، مما يجعله من أكثر المنصات استهدافًا لإدخال مواقع تبدو موثوقة ولكنها تحمل نوايا ضارة. ولهذا، تعمل Google بشكل روتيني على اختبار ميزات جديدة لمكافحة التهديد المتزايد للمواقع الاحتيالية، بما في ذلك تقنيات ترويج الروابط الأصلية للعلامات التجارية الموثوقة.

أعلنت Google مؤخرًا عن اختبار بعض نتائج البحث بعلامة زرقاء تشير إلى أن الرابط “موثوق”. وأكدت المتحدثة الرسمية للشركة، مولي شاهين، أن Google تختبر هذه الميزة الجديدة.

وقالت شاهين: “نقوم بانتظام بتجربة ميزات تساعد المتسوقين على تحديد الشركات الموثوقة عبر الإنترنت، ونحن حاليًا نجري تجربة صغيرة تُظهر علامات تحقق بجانب بعض الشركات في Google.”

بدأ بعض المستخدمين في رؤية هذه العلامة الزرقاء بجانب روابط الشركات في نتائج بحث Google، وخاصة مع المواقع الرسمية لشركات مثل Microsoft، Meta، Epic Games، Apple، Amazon، وHP.

من المهم ملاحظة أن Google قد بدأت فقط في اختبار هذه الميزة لعدد محدود من الشركات. والأمر اللافت هو أن التبديل بين حسابات Google قد يتسبب في اختفاء العلامة الزرقاء، مما يشير إلى أن الميزة لا تزال في مراحلها الأولى من التجربة.

عند التمرير فوق العلامة الزرقاء، يظهر صندوق رسالة يشير إلى أن “إشارات Google تشير إلى أن هذه الشركة هي كما تدعي. لا يمكن لـ Google ضمان موثوقية هذه الشركة أو منتجاتها.”

على الرغم من عدم وضوح التفاصيل بعد، يبدو أن Google قد تعتمد على مؤشرات شائعة للتحقق مثل التحقق من الموقع، بيانات مركز التاجر، والمراجعات اليدوية. قد تكون هذه العلامات امتدادًا لميزة “مؤشرات العلامة للرسائل” (BIMI) التي تستخدمها Google في Gmail للعلامات التجارية الشهيرة والمعروفة.

بما أن الميزة لا تزال قيد التجربة، فإنه من الصعب الحكم على فعاليتها. لكن، إذا بدأت Google في منح هذه العلامة الزرقاء لأي جهة تدفع المال، فقد يضر ذلك بتجربة البحث.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp