متجر تطبيقات آبل Apple Store يلمح لجهاز MacBook جديد مزود بميزة Face ID

متجر تطبيقات آبل Apple Store  يلمح لجهاز MacBook جديد مزود بميزة Face ID

قدمت شركة Apple شاشة مع نتوء في جهاز MacBook Pro لعام 2021، لكن على عكس هواتف ايفون، لم تشتمل أي من أجهزة Mac حتى الآن على تقنية Face ID. ومع ذلك، يبدو أن هذا قد يتغير قريبًا، حيث يعرض تطبيق المتجر الرسمي للشركة الآن رسماً توضيحياً لجهاز Mac يحتوي على أيقونة Face ID على الشاشة.

بالطبع، هذا ليس مفاجئًا تمامًا، حيث سبق أن ذكر مارك جورمان من بلومبرغ، وهو مصدر موثوق لأخبار Apple، أن الشركة كانت تختبر تقنية Face ID لأجهزة Mac. أما بالنسبة لسبب عدم تنفيذ الشركة لهذه التقنية حتى الآن، فقد أوضح أحد موظفي التسويق في الشركة ذلك في مقابلة مع صحيفة The Wall Street Journal.

في المقابلة، ذكر الموظف أن Touch ID يعتبر أكثر ملاءمة لجهاز MacBook، حيث أن الزر قريب من يديك عند تشغيل الجهاز. ومع ذلك، لم تُقدم المقابلة أي تلميحات واضحة حول استبعاد آبل لإمكانية إضافة Face ID في المستقبل.

من الجدير بالذكر أن هذه الرسوم التوضيحية التي تعرض Face ID على جهاز MacBook لا تعني بالضرورة أن Apple ستنفذ التقنية قريبًا. كما أشار جورمان، من الممكن أن المصمم الجرافيكي كان لديه معرفة مسبقة عن MacBook Pro قادم يحتوي على هذه الميزة. لكن من الممكن أيضًا أن الرسم التوضيحي مجرد خطأ.

نفس الرسم يمكن العثور عليه أيضًا على موقع آبل الرسمي، لكنه لا يحتوي على أيقونة Face ID على جهاز MacBook. وهذا يعزز أكثر فكرة أن الرسم التوضيحي في تطبيق المتجر قد يكون مجرد خطأ. على أي حال، من المتوقع أن تكشف آبل عن أجهزة MacBook جديدة مع سلسلة رقاقات M4 في أكتوبر القادم. لذلك، لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لمعرفة ما إذا كانت هذه الأجهزة الجديدة ستحتوي على تقنية Face ID أم لا.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp